Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لوحات لبيكاسو تباع بنحو 109 ملايين دولار في لاس فيغاس

"المرأة صاحبة القبعة بلون أحمر برتقالي" وهي أحد آخر البورتريهات التي رسمها الفنان لملهمته وعشيقته ماري-تيريز والتر في الثلاثينيات

مزاد أقيم قبل يومين من ذكرى مولد الرسام الإسباني الأربعين بعد المئة (أ ف ب)

بيع 11 عملاً لبابلو بيكاسو تابعاً لمجموعة الفنادق والكازينوهات الأميركية "أم جي أم ريزورتس"، من بينها بورتريه لملهمته ماري-تيريز والتر، مقابل مبلغ إجمالي مقداره 108.87 ملايين دولار خلال مزاد نظمته دار "سوذبيز" في فندق "بيلاجيو" الشهير في لاس فيغاس.

صاحبة القبعة بلون أحمر

وكانت القطعة الرئيسة في المزاد الذي أقيم قبل يومين من ذكرى مولد الرسام الإسباني الأربعين بعد المئة، لوحة "المرأة صاحبة القبعة بلون أحمر برتقالي"، وهي أحد آخر البورتريهات التي رسمها الفنان لملهمته وعشيقته ماري-تيريز والتر في الثلاثينيات.

وبيعت اللوحة التي قُدّر سعرها بما بين 20 و30 مليون دولار، مقابل 40.47 مليون. وكان بيكاسو قد أنجز رسماً لوالدة ابنته مايا في يناير (كانون الثاني) 1938، في وقت كان على علاقة بالمصورة دورا مار و"في فترة زاخرة بالإلهام والإنتاج إلى أقصى الحدود"، بحسب "سوذبيز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لوحات طبيعة صامتة

وبيع أيضاً في هذا المزاد بورتريهان آخران رسمهما بيكاسو في أواخر حياته هما "الرجل والطفل" (مقابل 24.39 مليون دولار) و"تمثال نصفي لرجل" (في مقابل 9.45 مليون، أي ما دون السعر الأولي المقدّر بعشرة ملايين).

وقد صنع الرسام هذين البورتريهين بين الخامس من يناير 1969 والثاني من فبراير (شباط) 1970. وهما كانا قد عُرضا في معرض أقيم عام 1970 في قصر الباباوات في أفينيون (جنوب فرنسا).

ومن بين الأعمال الأخرى التي طرحت في هذا المزاد، رسوم ولوحات طبيعة صامتة وخزفيات.

المزيد من منوعات