Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عرض 11 لوحة لبيكاسو للبيع في مزاد في أكتوبر

يتوقع أن تحصل مجموعة "أم.جي.أم ريزورتس" على 100 مليون دولار

لوحة للرسام الإسباني بابلو بيكاسو (رويترز)

تُعرض نحو 11 لوحة من أعمال الرسام الإسباني بابلو بيكاسو للبيع في مزاد في أكتوبر (تشرين الأول)، إذ تسعى مجموعة "أم.جي.أم ريزورتس" للفنادق ونوادي القمار لتنويع مجموعتها الفنية الثرية.

وقالت المجموعة ودار سوذبي للمزادات، اليوم الأربعاء، إن المزاد يقام في 23 أكتوبر في فندق "بلاجيو" في لاس فيغاس الذي تعرض به اللوحات.

وقد يدر البيع نحو 100 مليون دولار، ويعتقد أنه سيكون أعلى المزادات التي تخصص لأعمال بيكاسو قيمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتضم مجموعة الأعمال الفنية التي تملكها "أم.جي.أم ريزورتس" نحو 900 عمل لـ200 فنان، تشمل قطعاً حديثة لفنانين مثل بوب ديلان وديفيد هوكني، معروضة في فنادقها في أنحاء العالم.

وتشمل أعمال بيكاسو المعروضة للبيع في المزاد خمس لوحات بعضها ظل معروضاً لأعوام في قاعة الطعام الفخمة في فندق "بلاجيو"، التي تحمل اسم الفنان الإسباني. وسيستمر عرض 12 لوحة أخرى لبيكاسو في القاعة.

وفي أعقاب انتشار واسع النطاق لصحوة ثقافية بشأن العنصرية في كافة مستويات المجتمع الأميركي في 2020، تعكف المتاحف والمعارض الفنية على تنويع مجموعاتها وتوظيف المزيد من النساء وأصحاب البشرة الملونة.

وكشفت دراسة نشرتها المكتبة العامة للعلوم في 2019 شملت 18 من أهم المتاحف الأميركية أن 85 في المئة من الفنانين المعروضة أعمالهم من البيض و87 في المئة منهم ذكور.

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة