Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أفريقيا تنتظر تصنيف فيفا "المرعب"

منتخبات يحسم طريقها إلى مونديال قطر ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا (رويترز)

تنتظر القارة الأفريقية صدور التصنيف الشهري "المرعب" للمنتخبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي سيشهد تغييرات عدة ستؤثر على عدد من المنتخبات في مشوار التأهل نحو مونديال قطر 2022.

وظهرت تسريبات من داخل الاتحاد الدولي أربكت حسابات بعض المنتخبات، إذ أوضحت أن منتخبي مصر والمغرب سيحققان قفزة نوعية في هذا التصنيف، بعد تحقيقهما نتائج جيدة في فترة التوقف الدولي الأخيرة.

منتخب مصر في المرتبة 44

وكان منتخب مصر قد تغلب في مباراتين على ليبيا تباعاً بنتيجتي 1-0 و3-0، في حين حقق منتخب "أسود الأطلس" 3 انتصارات أمام غينيا بيساو في مباراتين (5-0 و3-0) وأمام غينيا (4-1).

وبناء على هذه النتائج، سيصعد منتخب مصر 4 مراكز ليحتل المرتبة 44 في تصنيف "الفيفا"، كما سيرتقي منتخب المغرب إلى المركز 29 بعد أن احتل المركز الـ33 في التصنيف الأخير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من فوزه أمام النيجر، فإن منتخب الجزائر لن يحقق أي تقدم في التصنيف العالمي للمنتخبات لشهر أكتوبر (تشرين الأول)، الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف موقع "فوتبول رانكينغ"، المختص في رصد واحتساب التصنيف الشهري للمنتخبات، عن احتفاظ منتخب الجزائر بالمركز نفسه (30)، الذي احتله في الترتيب الذي صدر في 16 سبتمبر (أيلول) الماضي، لكنه سيتراجع قارياً وسيفقد المركز الثالث لمصلحة المنتخب المغربي.

قفزة قياسية

وأكد الموقع أن منتخب الجزائر سيتراجع للمركز الرابع في ترتيب أفضل المنتخبات الأفريقية، خلف المتصدر السنغال، وملاحقه المباشر تونس، إضافة إلى منتخب المغرب الذي حقق قفزة قياسية بعد فوزه بمبارياته الثلاث التي خاضها في فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وفي الوقت نفسه، سيتراجع منتخب تونس مركزين في تصنيف "الفيفا" المنتظر، وسيحتل المركز 27 بدلاً من المرتبة 25 التي يوجد فيها خلال الشهر الماضي.

ويسعى منتخبا الجزائر والمغرب، للحفاظ على مكانهما في قائمة أفضل خمسة منتخبات أفريقية في التصنيف الشهري لـ"الفيفا"، لأن ذلك سيمكنهما من الوجود في المستوى الأول خلال سحب قرعة الدور الحاسم لتصفيات مونديال "قطر 2022"، والمنتخب السادس حالياً هو مصر الذي يسعى للصعود للخمسة الأوائل على حساب نيجيريا في حالة خسارتها في الجولة المقبلة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة