Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا يسعى تشيلسي لاستعادة إدين هازارد من ريال مدريد؟

رحل البلجيكي إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" في 2019 مقابل 115 مليون يورو

إدين هازارد لاعب المنتخب البلجيكي ونادي ريال مدريد الإسباني (رويترز)

ذكرت تقارير صحافية إسبانية أن نادي تشيلسي الإنجليزي فتح خطوط محادثات غير رسمية مع لاعب الوسط المهاجم البلجيكي الدولي إدين هازاد، لإعادته إلى ملعب (ستامفورد بريدج)، بعد سنتين من انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صيف 2019 مقابل 115 مليون يورو.

وظل هازارد البالغ من العمر 30 سنة الآن، أحد أفضل لاعبي العالم طوال فترته في تشيلسي بين 2012 و2019، ووصلت قيمته التسويقية إلى ذروتها في عامي 2018 و2019 بـ150 مليون يورو، وسجل 110 أهداف وصنع 92 هدفاً خلال 352 مباراة خاضها بقميص البلوز، قبل الرحيل إلى ملعب (سانتياغو برنابيو).

ومنذ ارتداء قميص (لوس بلانكوس) تعرض لـ15 إصابة أدت إلى غيابه عن 57 مباراة مع فريقه الجديد، وابتعاده عن التدريبات والمعسكرات لـ416 يوماً خلال عامين.

وشارك هازارد في 51 مباراة فقط مع ريال مدريد، سجل خلالها خمسة أهداف وصنع تسعة، وانهارت قيمته التسويقية إلى 40 مليون يورو فقط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت صحيفة "أل ناسيونال" الإسبانية أن تشيلسي بدأ بالفعل محادثات غير رسمية لاستعادة هازاد، إذ يؤمن مالك النادي اللندني، الروسي رومان أبراموفيتش، أن هازارد يمكنه استعادة مستواه العالمي إن عاد إلى (ستامفورد بريدج).

وبحسب ما ورد في تقرير الصحيفة، فقد طلب تشيلسي من رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، إعادة هازارد إلى لندن، ويبدو أن اللاعب منفتح على العودة، كما أن ريال مدريد بات حريصاً على التخلص من الراتب الضخم للاعب، مع استعادة أي قدر من الـ115 مليون يورو، المدفوعة لتشيلسي في صفقته.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن تشيلسي وضع حداً أقصى لما يُمكن دفعه لريال مدريد لاستعادة اللاعب وهو مبلغ 40 مليون يورو، على أن يوافق هازارد على تخفيض راتبه بنسبة كبيرة.

وارتفع راتب هازارد مع تشيلسي من 182 ألف جنيه استرليني أسبوعياً في 2014 إلى 224 ألف جنيه استرليني في 2019، ثم قفز راتبه مع ريال مدريد إلى 532 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، قبل أن يتم خفضه إلى 416 ألف جنيه استرليني بسبب تأثيرات جائحة كورونا على مصادر دخل الأندية، وعلى الرغم من ذلك يظل هازارد بين أعلى عشرة لاعبي كرة قدم دخلاً في العالم حالياً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة