Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هازارد: فوز بلجيكا بأول لقب كبير للفريق لا يزال بعيد المنال

سيشارك في المباراة من البداية للمرة الأولى ببطولة يورو 2020 عندما يلتقي الفريق مع فنلندا في سان بطرسبورغ

إيدن هازارد قائد منتخب بلجيكا (رويترز)

قال إيدن هازارد، قائد منتخب بلجيكا، إن تعرّضه لعدة كسور في كاحله يعني أنه لم يعد كما كان عليه قبل 10 أعوام، لكنه عازم على إثبات قدرته على إمكانية الأداء بأعلى مستوى في بطولة أوروبا لكرة القدم.

وأكد روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، أن هازارد سيشارك من البداية للمرة الأولى في البطولة عندما يلتقي الفريق مع فنلندا في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية في سان بطرسبورغ، اليوم الاثنين، لكن المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً، قال إنه ربما لا يكون مستعداً لخوض 90 دقيقة.

وقال لاعب ريال مدريد، "لم أشك أبداً في قدراتي، لكن هل سأكون لائقاً بنسبة كاملة للبطولة؟ هذا هو السؤال". 

واستكمل، "كسرت كاحلي ثلاث مرات، ولا يمكن أن أكون بنفس حالتي قبل 10 أعوام، لكنني أدرك أنه عندما أكون في حالة بدنية جيدة يمكنني أن أثبت قدراتي في الملعب، وهذا ما أعمل عليه الآن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد الانتصار في مباراتين، تأهلت بلجيكا إلى دور الـ16، وسيستغل مارتينيز المباراة أمام فنلندا للتأكد من جاهزية هازارد وكيفن دي بروين وأكسل فيتسل بعد عودتهم جميعاً من الإصابة وحاجتهم للمشاركة في مزيد من المباريات.

وقال هازارد في مؤتمر صحافي، "سنرى كيف ستسير المباراة، لكن ربما لا أكون جاهزاً لخوض 90 دقيقة، لكنني سأشارك في أقصى عدد ممكن من الدقائق بأفضل أداء إذا كانت 50 دقيقة ستكون 50، وإذا كانت 60 ستكون كذلك".

وشارك هازارد كبديل في أول مباراتين لبلجيكا، خلال الفوز 3-0 على روسيا في سان بطرسبرغ، وساهم في صحوة الفريق وقلب الطاولة على الدنمارك في كوبنهاغن والفوز 2-1.

وكانت لياقته البدنية محل شك خلال إعداد بلجيكا للبطولة بعد الموسم الماضي مع ريال مدريد الذي ابتلى خلاله بالإصابات.

ومن المتوقع أن تتصدر بلجيكا المصنفة الأولى عالمياً وأحد المرشحين للفوز بالبطولة وتواصل مسيرتها نحو اللقب، لكن هازارد قال إن ما يتردد بشأن الفوز بأول لقب كبير للفريق لا يزال بعيد المنال.

وأضاف، "لا يزال أمامنا الكثير من العمل لتطوير الأداء سنبذل قصارى جهدنا للتطوير بداية من اليوم والبطولة لا تزال طويلة، ونحاول الوصول لأبعد نقطة ممكنة".

المزيد من رياضة