Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجمهور المصري ينتفض للمرة الثانية ضد سعد لمجرد

مصير غامض لحلقتيه في برنامج تلفزيوني بعد تصاعد دعوات ترفض ظهوره بسبب اتهامه بالاغتصاب

المطرب المغربي سعد لمجرد (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - الحساب الرسمي للفنان على إنستغرام)

للمرة الثانية، لم يتمكن المطرب المغربي سعد لمجرد من تهدئة غضب الجمهور المصري، فبعد عام على إلغاء حفله الاستعراضي الغنائي ضمن عروض "كايرو شو" تحت وطأة الهاشتاغات المناهضة التي جاءت حينها بعنوان "سعد لمجرد مغتصب"، يأتي شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2021 ويحمل للفنان الذي تحقق أغنياته مشاهدات قياسية عبر "يوتيوب" أخباراً غير سعيدة كذلك، حيث جاء الهاشتاغ هذه المرة بعنوان "مش عايزين سعد لمجرد في مصر". وبالفعل، حلّ موعد الحلقة ضمن برنامج "سهرانين" مع الممثل والمذيع أمير كرارة، الذي كان مقرراً ليلة الأربعاء الماضي، ولم تُبَث، بعدما كان يُفترض عرضها على مدار يومين متتالين. واللافت أنه تم حذف الإعلان الترويجي، من دون أن يصدر أي بيان توضيحي لإظهار الموقف، سواء من لمجرد أو من البرنامج.

سعد لمجرد يواجه غضب المصريين للمرة الثانية

وتصدر الهاشتاغ المناهض لظهوره في برنامج ترفيهي موقع "تويتر"، وتعالت الصيحات والتدوينات التي ترفض أن يكون لمجرد نجماً متوجاً ومدللاً في برنامج يتمتع بشعبية، في حين أن اتهامه باغتصاب أكثر من فتاة في دول عدة لا يزال قائماً، فالفنان الذي اشتهر بأغنيات مثل "غلطانة" و"المعلم"، و"انتي باغية واحد"، لا يزال يصارع مع فريقه القانوني لنيل البراءة، وهو ما لم يحدث حتى الآن، وفقاً لقرارات قضاة محاكمته في فرنسا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واعتبر مدونون أن أي ترويج لأعمال الفنان بأي وسيلة هو تشجيع على التحرش والاغتصاب بشكل صريح ودعم لمَن يقومون بهذا الفعل، وكذلك امتلأت صفحات البرنامج بتعليقات رافضة ومناهضة لاستضافة المغني الشهير، وحاول البعض تدشين حملات مضادة لدعمه بهاشتاغات داعمة، ولكنها لم تصمد كثيراً، وعلى ما يبدو أنه أمام نوبة الهجوم الحادة تراجع البرنامج عن عرض الحلقتين، خصوصاً بعد اختفاء الإعلان الترويجي من المنصات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لا يزال يحتفظ به لمجرد عبر حسابه الرسمي في موقع "إنستغرام".

تأجيل أم إلغاء؟

وبحسب مصدر، رفض ذكر اسمه، "فإنه تقرر تأجيل العرض ولم يُحدد موعد بديل، وقيل في التبرير إن موعدها تزامن مع احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر، ولكن سحب الإعلان وإرجاء العرض وسيلة جرى اتباعها في كثير من المواقف المثيرة للجدل، حيث يتم اتخاذ خطوات مماثلة تمهيداً للحذف من خريطة العرض تماماً". فحتى الآن تم الاكتفاء بالبيان الرسمي الترويجي لعرض اللقاء، الذي جاء فيه "يحل المطرب المغربي سعد لمجرد ضيفاً على برنامج (سهرانين)، الذي يقدمه الفنان أمير كرارة يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، في تمام الساعة التاسعة مساءً".

وكان من المقرر أن يتحدث لمجرد خلال اللقاء عن مسيرته الفنية، وكواليس دخوله مجال الفن، والأزمات التي مر بها حتى الآن، سواء على المستوى المهني أو الشخصي، فضلاً عن أحلامه التي يسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة، كما كان من المرتقب أن يقدم خلال الحلقة العديد من أغنياته الشهيرة على مسرح "سهرانين" وسط إشادات وتفاعل الجمهور في الاستوديو".

مصير غامض للحلقة

وبحسب الإعلان الترويجي الذي لم تتجاوز مدته الدقيقة والـ45 ثانية، فإن سعد لمجرد كان معه ضيف آخر هو البطل الرياضي المصري البارلمبي إبراهيم حمدتو، وتحدث الفنان المغربي خلاله كثيراً باللهجة المصرية، وكشف خلال ظهوره عن بدايته الصعبة، حيث عانى صعوبات مادية، وكان ينام في الشارع، لأنه لم يكن يملك مالاً. وكذلك علاقاته بزملائه في الوسط الفني، وفكرة الارتباط، وعن مشروع تمثيلي قريب له، فيما يظهر الممثل أمير كرارة وهو يحتفي به بشكل واسع، وظهر لمجرد وهو يؤدي خلال الحلقة بعض الأغنيات بينها "مشيت خلاص" لوائل جسار، و"جانا الهوا" لعبدالحليم حافظ، وكذلك أغنيته الشهيرة "لمعلم"، وكان قد طرح قبل شهرين ونصف الشهر تقريباً أغنية جديدة بعنوان "انتي حياتي" التي تجاوزت مشاهداتها الـ30 مليون مشاهدة عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب" التي تضم 13 مليون مشترك، فيما كان آخر ظهور فني له بمصر قبل خمس سنوات تقريباً خلال حفل فنائي جماهيري، فيما لم يعرف مصير لقائه في "سهرانين" بشكل نهائي ورسمي، على الرغم من كل مؤشرات إلغائه.

المزيد من فنون