Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل سيرحل صلاح عن ليفربول؟

النادي الإنجليزي قد يخالف قواعد كرة القدم من أجل "مو"

القيمة السوقية لمحمد صلاح هي 110 مليون يورو (رويترز)

ينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في 30 يونيو (حزيران) 2021، وإدارة الريدز تسعى إلى تجديد عقده في أسرع وقت، وذلك رفقة عدد من لاعبي الفريق.

وأصعب المشكلات التي ستواجه الأندية المهتمة بضم صلاح هي سعره، فهو أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم وسيكون غالي الثمن.

القيمة السوقية لصلاح، بحسب "ترانسفير ماركت" هي 110 مليون يورو، لكن في حال رغب أي ناد في ضمه فسيحتاج إلى تخطي هذا الرقم، خصوصاً إذا لم يبد ليفربول رغبة في الاستغناء عنه، وهو ما يحصل.

وعانى نادي ليفربول في الموسم السابق مثل كثير من الأندية التي تضررت بسبب تفشي فيروس كورونا وتوقف كرة القدم، كذلك غياب الجمهور، وهو ما قد يدفع الفريق إلى بيع أحد نجومه خلال الانتقالات المقبلة أو التي تليها.

وينوي ليفربول مخالفة قواعد كرة القدم عند تجديد عقد لاعبه صلاح الذي يطلب زيادة في راتبه الأسبوعي، من أجل الموافقة على تجديد عقده مع النادي الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت تقارير صحافية إنجليزية أن صلاح يطلب راتباً أسبوعياً يصل إلى 380 ألف جنيه استرليني كي يوافق على تجديد عقده مع الريدز.

وأوضحت أن المشكلة الآن تتمثل في أن اللاعب بلغ سن 29 عاماً، لذا سيكون الأمر مخالفاً لأشهر قواعد كرة القدم في ما يتعلق بمنح عقود كبيرة مع بلوغ اللاعبين الثلاثينيات من عمرهم، وهي القواعد المعمول بها في أكثر من ناد مثل برشلونة ويوفنتوس.

ويعتبر ساديو ماني أحد المرشحين للرحيل عن ليفربول، لكن بيع صلاح سيدر على الفريق أموالاً أكثر، وذلك بعد تراجع مستوى ماني بشدة الموسم الماضي.

ويحتل صلاح صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد ستة أهداف بالتساوي مع مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

وتمكن صلاح من تسجيل 103 أهداف حتى الآن خلال مسيرته بالبريميرليغ، ويفصله هدف واحد عن معادلة رقم الإيفواري ديديه دروجبا، كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وسجل صلاح ثمانية أهداف وصنع ثلاثة في ثماني مباريات من تسع مباريات في مسابقات هذا الموسم. وأسهم في تسجيل أكبر عدد من الأهداف حتى الآن في الموسم (2021- 2022) أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة