Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رونالدو يتفوق على ميسي في ترتيب "فوربس" للأعلى دخلا وصلاح بين الكبار

أثر صيف التعاقدات التاريخي على سباق النجمين الأكبر في العالم

كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

يبدو أن الخطوات الناجحة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لم تتوقف عند حد التألق بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد العودة إليه قادماً من يوفنتوس الإيطالي خلال الانتقالات الصيفية الماضية، وتسجيل أربعة أهداف في أول ثلاث مباريات، حيث عاد الهداف التاريخي لكرة القدم مع الأندية والمنتخبات، لصدارة قائمة "فوربس" للاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في العالم، بدخل يقدر بـ91.5 مليون جنيه استرليني (125 مليون دولار) هذا الموسم.

وذكرت مجلة "فوربس" أن دخل رونالدو ينقسم إلى راتب سنوي من ناديه مانشستر يونايتد بقيمة 51.25 مليون استرليني، وإضافات تتعلق بالإعلانات وعقود الرعاية وعائدات مواقع التواصل الاجتماعي بقيمة 40.25 مليون استرليني.

وجاء تفوق رونالدو وانتقاله إلى صدارة القائمة، على حساب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحدث خروجه من ناديه برشلونة الإسباني وانتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، صدمة كبرى، حيث هبط ميسي للمركز الثاني بدخل سنوي بقيمة 80.5 مليون جنيه استرليني (110 ملايين دولار)، مقسمة إلى راتب بقيمة 54.95 مليون استرليني، وإضافات بقيمة 25.6 مليون استرليني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان ميسي خلال السنتين الأخيرتين، لاعب كرة القدم الأعلى دخلاً في العالم، حيث حصل على 99.8 مليون جنيه استرليني في 2019، و95.24 مليون استرليني في 2020، لكن خروجه من برشلونة حرمه من راتب سنوي بقيمة 71 مليون جنيه استرليني، قبل أن يعلن النادي الكتالوني عن ديون بقيمة 1.15 مليار جنيه استرليني، الشهر الماضي.

وكان رونالدو خلف ميسي مباشرة في قائمة الموسم الماضي، التي صدرت في مايو (أيار)، حيث حصل على ما مجموعه 87.91 مليون جنيه استرليني.

ويأتي ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي، زميلا ميسي، نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، في المركزين الثالث والرابع على التوالي، حيث يجمع البرازيلي دخلاً بقيمة 69.5 مليون يورو، أغلبه من راتبه الضخم البالغ 54.95 مليون جنيه استرليني، وهو نفس راتب ميسي، بينما يتقاضى مبابي، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الحالي، 31.5 مليون جنيه استرليني في الموسم، بما في ذلك راتب من النادي بقيمة 20.5 مليون جنيه استرليني.

ويحتل المركز الخامس في القائمة، نجم عربي هو المصري الدولي محمد صلاح، هداف ليفربول، الذي يعد ثاني أعلى لاعب دخلاً في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد رونالدو، حيث من المتوقع أن يجمع 30 مليون جنيه استرليني سنوياً، بما في ذلك راتباً بقيمة 18.2 مليون استرليني و12.7 مليون من حقوق الرعاية والإعلانات ومصادر الدخل الأخرى.

ويتفوق صلاح، الذي بصدد توقيع عقد جديد براتب ضخم مع ليفربول، على النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الألماني الذي وصل دخله إلى 26 مليون جنيه استرليني، وهو نفسه دخل الإسباني إندرياس إنيستا قائد برشلونة السابق ولاعب فيسيل كوبي الياباني الحالي.

وتضم باقي قائمة اللاعبين العشرة الأكثر دخلاً، بول بوغبا نجم وسط مانشستر يونايتد (34 مليون استرليني)، وغاريث بيل جناح ريال مدريد الإسباني (23.5 مليون استرليني)، وأخيراً إيدين هازارد نجم ريال مدريد (21 مليون استرليني).

المزيد من رياضة