Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جرحى في استهداف حافلة سياحية قرب المتحف المصري الكبير

الانفجار نتج عن قنبلة "بدائية الصنع" وضعت بالقرب من السور... والإصابات تتراوح بين خفيفة ومتوسطة  

استهدفت عبوة ناسفة "بدائية الصنع"، بتقدير مصدر أمني مصري، حافلة سياحية، عند المتحف المصري الكبير في الجيزة، مما أدى إلى إصابة 17 شخصا، تتراوح إصابتهم بين الخفيفة والمتوسطة، وفق تقديرات أولية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب المصدر الأمني في حديث مع "اندبندنت عربية"، وقع الانفجار "أثناء مرور أتوبيس السياح الذي كان يقل عدداً من السياح القادمين من جنوب أفريقيا، بجوار سور المتحف الكبير بمنطقة الرماية في الهرم غرب القاهرة،  حيث انفجرت عبوة بدائية الصنع، كانت مزروعة في سور المتحف، ما أسفر عن تهشم زجاج الأتوبيس وإصابة عدد من السياح، فضلا عن بعض الأضرار المادية التي طالت سور المتحف، وجارٍ حصرها"، مؤكداً "لا وفيات جراء الحادث"

وبينما لم تصدر السلطات المصرية بياناً رسمياً بعد بشأن تفاصيل الحادث، ذكر المصدر الأمني، "أن الإصابات تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة"، مشيراً إلى "أن الانفجار نتج عن قنبلة وضعت بالقرب من سور المتحف، الذي يجرى إنشاؤه، وانفجرت أثناء مرور حافلة تقل سياحا، ما أسفر عن إصابة بعضهم".

ووفق شهود عيان، بعد دقائق من الانفجار، فرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً حول منطقة الحادث، فيما مشطت قوات أمنية من المفرقعات المنطقة والبحث عن أي عبوات أخرى، كما هرعت سيارت الإسعاف لنقل المصابين للمستشفيات القريبة من المنطقة.

ويقع المتحف المصري الجديد، الذي تسعى القاهرة إلى افتتاحه العام المقبل 2020، ليكون الأضخم بين متاحف العالم، في محيط منطقة الأهرامات.

 وفي ديسمبر (كانون الأول) 2018 وقع انفجار استهدف حافلة سياحية في منطقة الهرم، مما أدى إلى مقتل 3 سياح من فيتنام ومرشد مصري وإصابة 12 آخرين، وذكرت وزارة الداخلية المصرية حينها أن الانفجار ناجم عن عبوة بدائية الصنع.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط