Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"طائرات مجهولة" تدمر آليات تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف البوكمال

المرصد السوري: معلومات عن سقوط قتلى وجرحى جراء القصف

الحدود السورية - العراقية (رويترز)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الثلاثاء، إن طائرات مجهولة استهدفت البوابة العسكرية الخاصة بالميليشيات الإيرانية على الحدود السورية- العراقية في ريف البوكمال.

وأشار المرصد إلى أنه "تم تدمير السيارات بعد دخولها من العراق إلى سوريا عبر ممرات غير شرعية، بأربعة صواريخ من طائرات مسيرة لا تزال مجهولة قرب البوكمال". وذكر أن هناك معلومات عن سقوط قتلى وجرحى جراء القصف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد علم، في 5 سبتمبر (أيلول) أن دفعة جديدة من الصهاريج المحملة بالمحروقات دخلت الأراضي السورية آتية من العراق، حيث دخل نحو 39 صهريجاً عبر المعابر الخاضعة لسيطرة الميليشيات التابعة لإيران في الميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي، وسلكت الصهاريج طريق دير الزور متوجهة نحو حمص ومنها إلى لبنان، وتعد هذه هي الدفعة الثانية التي تدخل سورية آتية من العراق ومتوجهة إلى لبنان خلال أسبوع، وكانت الدفعة الأولى ضمت 50 صهريجاً على الأقل".

ونفى المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، الكولونيل وين ماروتو، أن يكون التحالف قد شن أي ضربات جوية في البوكمال الثلاثاء.

وقال ماروتو في تغريدة على "تويتر": "قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب تؤكد أننا لم نقم بشن غارات جوية في البوكمال بتاريخ 14 سبتمبر عام 2021".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار