Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المرصد: إسرائيل تغير على مواقع ميليشيات إيرانية في سوريا

"تستخدمها لتطوير الأسلحة في منطقة برزة وجمرايا في ريف العاصمة دمشق"

انفجارات عنيفة دوت في العاصمة السورية (رويترز)

قالت وكالة أنباء "سانا" التابعة للنظام السوري إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ أطلقتها إسرائيل في سماء العاصمة دمشق.

وقال مصدر عسكري سوري في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي، إن إسرائيل نفذت هجوماً جوياً من اتجاه جنوب شرقي بيروت مستهدفة بعض النقاط في محيط مدينة دمشق. وأضاف أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ و"أسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات".

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارات عنيفة دوت في العاصمة السورية، فجر الجمعة، جراء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام تستخدمها ميليشيات إيرانية لتطوير الأسلحة في منطقة برزة وجمرايا في ريف العاصمة دمشق.

ونقل المرصد أن سيارات الإسعاف هرعت إلى الموقع المستهدف وفرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان المرصد قال، إنه وثق في 20 أغسطس (آب) الماضي، "مقتل 4 من العاملين مع "حزب الله" اللبناني بينهم إيراني وعراقي واثنان من الجنسية السورية، وإصابة آخرين، جراء الضربات الإسرائيلية على مستودع للذخيرة وتجمعات للحزب في منطقة قارة بريف دمشق قرب الحدود السورية مع لبنان".

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل عشرات الغارات في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله".

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي ذكر في تقريره السنوي أنه قصف خلال عام 2020 حوالى 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم تفاصيل عنها.

وتكرر إسرائيل أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011 تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار