Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حريق متواصل لليوم الثاني على التوالي في شمال المغرب

الحصيلة الأولية للخسائر تشير إلى تضرر نحو 200 هكتار من الغابات وجهود الإطفاء جارية

رجال الإطفاء يحاولون إخماد حريق في المغرب  (أ ف ب)

اندلع حريق في غابة قريبة من مدينة شفشاون، شمال المغرب لا تزال فرق الإطفاء تعمل على إخماده لليوم الثاني، وفق ما أفاد مسؤول محلي وكالة الصحافة الفرنسية الأحد.

وقال المدير الإقليمي للمياه والغابات في شفشاون رشيد العنزي، "لا تزال الجهود متواصلة إلى حدود الساعة للسيطرة على النيران التي اندلعت عصر السبت"، موضحاً أن أربع طائرات من نوع "كنادير" استخدمت لإخماد الحريق. ولفت إلى أن الحصيلة الأولية للخسائر الناجمة عنه تشير إلى تضرر نحو 200 هكتار من الغابات.

و"لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية، بحيث كانت الأولوية منع انتشار النيران نحو المناطق المأهولة القريبة من الغابة"، وفق المصدر نفسه.

وبينما لم تُعرف بعد أسباب اندلاع الحريق، أشار العنزي إلى أن ارتفاع درجات الحرارة والرياح عاملان ساعدا في تمدده.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشهد المغرب منذ الجمعة موجة حر شديد يرتقب أن تستمر إلى الاثنين وتصل حتى 49 درجة في بعض المناطق، وفق ما أفادت مديرية الأرصاد الجوية في نشرة إنذارية.

وسبق أن شهدت المملكة موجة حر مماثلة الشهر الماضي أدت إلى اندلاع 20 حريق غابات ما بين 9 و11 يوليو (تموز) أتت على نحو 1200 هكتار، وفق ما أفادت إدارة المياه والغابات منتصف يوليو.

ويتزامن اندلاع هذا الحريق مع كوارث مماثلة خلال الفترة الأخيرة في بلدان متوسطية بينها الجاران الجزائر وإسبانيا، فضلاً عن اليونان وتركيا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار