Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مالك سبوتيفاي جاد في نيته شراء أرسنال

يقول دانيال إيك إنه حصل على أموال لتقديم عرض مقنع لعائلة كروينكي

دانيال إيك الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سبوتيفاي (أ ف ب)

أظهر دانيال إيك الرئيس التنفيذي لشركة "سبوتيفاي"، جدية تامة بشأن شراء نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم من مالكه الحالي ستان كروينكي، ويقول إنه حصل على التمويل اللازم لتقديم عرض مُقنع.

وأثبتت عائلة كروينكي أنها لا تحظى بشعبية على نحو متزايد منذ تولي أغلبية مسؤولية النادي في عام 2011، ووصلت فترة ولايتهم إلى الحضيض الأسبوع الماضي مع مشاركة أرسنال البارزة في بطولة دوري السوبر الأوروبية التي فشلت في الظهور.

وتجمع الآلاف من المشجعين، الجمعة الماضية، خارج استاد الإمارات للاحتجاج على ملكية كروينكي، وفي نفس الوقت قام إيك بالتغريد بشأن نيته شراء النادي.

ويعمل إيك، الذي تبلغ ثروته الصافية نحو 3 مليارات جنيه إسترليني، مع عظماء أرسنال تييري هنري ودينيس بيركامب وباتريك فييرا لإعداد عرض، والآن كرر رغبته في متابعة الخطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال إيك في مقابلة مع شبكة "سي أن بي سي"، الأربعاء، "أنا جاد للغاية، لقد قمت بتأمين الأموال لذلك، وأريد تقديم عرض مقنع للغاية للمالكين، وآمل أن يسمعوا صوتي، أنا بالتأكيد لم أتوقع أن يحدث هذا بين عشية وضحاها، وأنا على استعداد لأن تكون هذه رحلة طويلة".

ويدعي إيك أنه أحد مشجعي أرسنال المتحمسين طوال حياته، ويشاهد المباريات خلال اجتماعات مجلس الإدارة، على الرغم من أن وسائل الإعلام في بلده الأصلي السويد ذكرت بعض المفاجأة في اهتمامه بالنادي.

وقال لشبكة "سي أن بي سي": "لقد كنت من مشجعي أرسنال منذ أن كنت في الثامنة من عمري، أرسنال هو فريقي، أحب التاريخ واللاعبين، وبالطبع أحب الجماهير، لذا عندما أنظر إلى ذلك أرى فرصة هائلة لإعادته إلى المجد، أرغب في بناء الثقة مع الجماهير، وأريد إشراك المعجبين مرة أخرى".

"لقد كنت من مشجعي هذا النادي 30 عاماً، وأنا بالتأكيد لم أتوقع أن يحدث هذا بين عشية وضحاها، وأنا على استعداد لأن تكون هذه رحلة طويلة، لكنك تعلم، كل ما يمكنني فعله هو إعداد ما أعتقد أنه عرض مدروس للغاية، وتقديمه لهم وآمل أن يسمعوني."

ويعد قراره بالتعاون مع هنري وبيركامب وفييرا، وهم ثلاثة من أكثر لاعبي أرسنال نجاحاً وشعبية والذين تثير أسماؤهم ذكريات المجد في أوائل العقد الأول من القرن الـ21، خطوة ذكية في وقت كانت فيه علاقة آل كروينكي مع الجماهير متوترة للغاية.

ومع ذلك، لا تزال جبهة آل كروينكي تصر على أن النادي ليس للبيع، بينما أشارت التقارير إلى أنهم يريدون ما لا يقل عن ملياري جنيه إسترليني قبل النظر في أي عرض.

وواصل جوش كرونكي، مدير النادي ونجل ستان كرونكي، نشر هذه الرسالة في منتدى للجماهير الأسبوع الماضي، وأصر على أن عائلته لا تنوي البيع، وقال، "ما زلت أعتقد أننا قادرون على الاستمرار في مناصبنا كأوصياء على أرسنال".

وفي بيان صدر الثلاثاء، وسط تكهنات متزايدة، قالت شركتهم التي تحمل اسم "كرونكي للرياضة والترفيه"، "في الأيام الأخيرة، لاحظنا تكهنات وسائل الإعلام بشأن عرض محتمل للاستحواذ على نادي أرسنال لكرة القدم، نحن سنظل ملتزمين بنسبة 100 في المئة تجاه أرسنال، ولن نبيع أي حصة في النادي، ولم نتلق أي عرض ولن نقبل أي عرض".

"يظل طموحنا لأرسنال هو التنافس للفوز بأكبر الألقاب في اللعبة، ويظل تركيزنا على تحسين قدرتنا التنافسية على أرض الملعب لتحقيق ذلك."

وفي الأسبوع الماضي، دعمت مجموعة تراست من مؤيدي أرسنال، أي استحواذ محتمل، قائلة في بيان، "سوف ندعم أي مشتر محتمل سيسمح للجماهير بامتلاك حصة حقيقية من الأسهم، وإعطاء الجماهير رأياً ذا مغزى في كيفية إدارة نادينا".

إيك هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "سبوتيفاي"، التي أسسها في عام 2006، ويمتلك نحو ثمانية في المائة من خدمة بث الموسيقى، التي تقدر قيمتها حالياً بـ50 مليار دولار (36 مليار جنيه إسترليني).

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة