Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الظاهرة يغادر برشلونة

نهاية رحلة الأرجنتيني التاريخية مع عملاق كتالونيا

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، أن لاعب كرة القدم الأسطوري ليونيل ميسي سيغادر النادي نهائياً، نظراً إلى عدم توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن توقيع عقد جديد، بعد ما انتهى العقد السابق للهداف الأرجنتيني بنهاية يونيو (حزيران) الماضي.

وأشار النادي في بيانه الرسمي عبر موقعه وحساباته الرسمية إلى أن العقبات الاقتصادية والهيكلية وراء هذا القرار الصادم.

وأضاف بيان برشلونة، "يأسف الطرفان بشدة لاستحالة تلبية رغبات اللاعب والنادي في النهاية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويُعد ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة في كل البطولات، وقد حقق معه كل البطولات المُمكنة في عالم كرة القدم منذ تصعيده للفريق الأول في موسم 2005.

وساعد برشلونة ميسي في البقاء على قمة كرة القدم العالمية، إذ اقتنص ست كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم، وهو رقم قياسي لم يصل إليه غيره. وكان ميسي قد انضم إلى صفوف فرق الناشئين في نادي برشلونة عبر مدرسة "لا ماسيا" للموهوبين، عام 2000 بعد أن اكتشفته أعين برشلونة لاكتشاف المواهب في الأرجنتين.

وحقق ميسي خلال الشهر الماضي حلم حياته برفع كأس مرموقة مع منتخب بلاده، حين قاد التانغو للقب كوبا أميركا للمرة الأولى منذ 1993، بالفوز على البرازيل في استاد ماراكانا العظيم في ريو دي جانيرو.

وعقب التتويج التاريخي خرج ميسي البالغ من العمر 34 سنة في إجازة صيفية في أميركا ثم إحدى الجزر النائية، قبل أن يعود إلى برشلونة اليوم، لتوقيع عقد جديد مع النادي الكتالوني، حتى تم إعلان انهيار المفاوضات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة