Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن تفتح أبواب اللجوء لآلاف الأفغان المستهدفين من "طالبان"

أعلنت الإدارة الأميركية عن برنامج للاجئين الذين تعاونوا مع قواتها في أفغانستان

الولايات المتحدة نسمح بلجوء المترجمين الأفغان إليها (أ ف ب)

قالت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، إن آلاف الأفغان الذين قد يستهدفهم عنف حركة طالبان، بسبب تعاونهم مع الولايات المتحدة لكنهم غير مؤهلين للحصول على تأشيرات هجرة خاصة، ستُتاح لهم الفرصة لإعادة التوطين كلاجئين في الولايات المتحدة.

ونشرت "رويترز" في وقت سابق الإثنين 2 أغسطس (آب) الحالي، حصرياً تقريراً عن خطط لتأسيس برنامج اللاجئين "ذي الأولوية الثانية"، الذي يشمل الأفغان الذين عملوا في مشروعات تمولها الولايات المتحدة أو في هيئات غير حكومية أو منافذ إعلامية تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، "في ضوء تصاعد مستويات عنف طالبان، تعمل الحكومة الأميركية على توفير الفرصة لأفغان معينين، منهم الذين عملوا مع الولايات المتحدة، لإعادة التوطين كلاجئين فيها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت "يوسع ذلك فرص إعادة التوطين بشكل دائم في الولايات المتحدة أمام آلاف الأفغان وأفراد أسرهم الذين ربما يكونون في خطر".

وتابعت وزارة الخارجية أن مَن عملوا موظفين لدى متعاقدين أو المعينين محلياً مترجمين فوريين أو مترجمين للحكومة الأميركية أو القوات المسلحة الأميركية سيكونون مؤهلين لهذا البرنامج، بالإضافة إلى الأفغان الذين عملوا لدى منظمات إعلامية أو غير حكومية مقرها الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات