Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المرصد السوري: ضربات إسرائيلية تستهدف مواقع إيرانية بريف حلب

استهدفت منطقة جبل الواحة قرب مركز البحوث العلمية

شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا خلال السنوات الماضية (أ ف ب)

قالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن الدفاعات الجوية تصدّت، الاثنين، لهجوم إسرائيلي على منطقة السفيرة بريف حلب الجنوبي.

وذكرت الوكالة التابعة للنظام السوري، أن "غارات إسرائيلية" استهدفت "بعض النقاط في منطقة السفيرة"، وذلك "في نحو الساعة الحادية عشرة و37 دقيقة مساء الاثنين".

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوقوع دوي انفجارات عنيفة في منطقة السفيرة، مساء الاثنين، ناجم عن ضربات جوية استهدفت مواقع إيرانية

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المرصد الذي يتخذ بريطانيا مقراً له، إن "الضربات الإسرائيلية استهدفت منطقة جبل الواحة، قرب مركز البحوث العلمية (...) في منطقة السفيرة بريف حلب، حيث توجد هناك قاعدة إيرانية ومستودعات أسلحة لها، ما أدى إلى تدميرها".

وأضاف أنه لم ترد معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن. ولم يصدر أي تعليق من جانب إسرائيل.

والشهر الماضي أدت الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع في وسط سوريا إلى مقتل 11 جندياً حكومياً سورياً وعنصر من الميليشيات.

وخلال السنوات الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقرير سنوي أنه قصف في 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم أي تفاصيل إضافية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار