Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكمامات ستبقى إلزامية في وسائل النقل في لندن

على الرغم من رفع القيود القانونية التي فرضت لمكافحة جائحة كوفيد

يعاقب المخالفون بالطرد من شبكة النقل (غيتي)

أعلنت لندن، اليوم الأربعاء، أن وضع الكمامات سيبقى إلزامياً في وسائل النقل في المدينة على الرغم من رفع القيود القانونية التي فرضت لمكافحة جائحة كوفيد، بشكل شبه كامل اعتباراً من 19 يوليو (تموز) الحالي في إنجلترا.

كما أكد رئيس الوزراء بوريس جونسون، اعتباراً من ذلك التاريخ، لن يكون التباعد أو وضع الكمامة إلزاميين، وإن كان يُوصى بمواصلة استخدام الأقنعة في الأماكن العامة المغلقة والمزدحمة مثل النقل المشترك.

بدورهم، انتقد علماء هذا القرار مشيرين إلى مخاطر ظهور متحورات جديدة وعوارض كوفيد-19 طويل الأمد لدى الشباب الذين لم يتم تطعيمهم بعد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبه، أوضح رئيس بلدية لندن صادق خان أن "الخيار الأبسط والأكثر أماناً هو أن تحافظ الحكومة على الالتزام الوطني بوضع الكمامة في وسائل النقل العام"، مؤكداً أنه يرفض أن "يعرض للخطر سكان المدينة والانتعاش في مدينتنا". وسيضاف وضع الكمامة إلى شروط النقل على شبكة العاصمة البريطانية التي سيقوم عناصرها بتنفيذ "عمليات محددة الأهداف" وسيرفضون السماح بدخول الذين لا يضعون كمامات إلا في حالات استثنائية.

ويمكن أن يعاقب المخالفون بالطرد من شبكة النقل. وقالت هيئة "ترانسبورت فور لندن" التي تدير الشبكة في العاصمة البريطانية إن 212 ألف شخص منعوا من استخدام الشبكة قبل وضع كمامات العام الماضي.

ومنع نحو 14 ألف شخص من الصعود إلى الطائرة وتم طرد نحو 3200 شخص.

المزيد من الأخبار