Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أس أو أس المتوسط" تنزل 572 مهاجرا في صقلية

أعربت المنظمة عن ارتياحها لإنهاء محنتهم في البحر وأن عمليات الإنقاذ الست ستنتهي قريبا

منذ بداية 2021 لقي 898 مهاجراً حتفهم في البحر الأبيض المتوسط في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا (أ ف ب)

سمحت إيطاليا لسفينة الإنقاذ "أوشن فايكينغ" التابعة لمنظمة "أس أو أس ميديتيرانيه"، بالرسو في صقلية لإنزال 572 مهاجراً، بحسب ما ذكرت المنظمة غير الحكومية، الخميس.

وكتبت المنظمة، التي تتخذ من مرسيليا جنوب فرنسا مقراً لها على "تويتر"، "أوشن فايكينغ تلقت هذا المساء من السلطات البحرية الإيطالية خبراً طال انتظاره. الناجون الـ572 سيجري إنزالهم في أوغوستا بصقلية".

وأضافت أنه أمر "يبعث على الارتياح أن نعرف أن محنتهم في البحر أوشكت على الانتهاء، وأن عمليات الإنقاذ الست ستنتهي قريباً".

وأطلقت المنظمة، الأربعاء، نداءً إلى الاتحاد الأوروبي لإيجاد ميناء آمن "في أسرع وقت ممكن"، وإنزال المهاجرين الذين وُضِعوا على متن سفينة أوشن فايكينغ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعربت المنظمة غير الحكومية عن قلقها من نفاد الحصص الغذائية والأدوية، وكذلك حيال الحالة الصحية لبعض الركاب المرهقين، الذين كانوا يعانون الجفاف بعد ثلاثة أيام في البحر تحت أشعة الشمس قبل أن يجري لاحقاً إنقاذهم.

وحذرت المنظمة، الخميس، من أن "الوضع يتدهور من ساعة إلى أخرى. والفريق الطبي يبلغ عن مزيد من حالات الضيق النفسي" بين الركاب وبينهم نساء وأطفال ورضيع يبلغ من العمر أربعة أشهر، قبل ساعات من حصولها على الضوء الخضر من روما لإرسالهم إلى صقلية.

منذ بداية 2021، لقي 898 مهاجراً حتفهم في البحر الأبيض المتوسط في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، بينهم 734 خلال توجههم إلى مالطا وإيطاليا، وفقاً لأرقام المنظمة الدولية للهجرة.

وتؤكد منظمة "أس أو أس ميديتيرانيه" أنها أنقذت أكثر من 30 ألف شخص منذ فبراير (شباط) 2016.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار