Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساوثغيت يبرز صعوبة مواجهة إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا

شدد على ضرورة استعادة المنتخب الإنجليزي تركيزه والتعافي بالشكل المناسب

كال غاريث ساوثغيت المديح لفريقه بعد بلوغ المنتخب الإنجليزي أول مباراة نهائية له في 55 عاماً، لكنه حذر من أن إيطاليا ستكون "عقبة هائلة" في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم يوم الأحد المقبل.
وبقي ساوثغيت ولاعبو إنجلترا على أرض الملعب للاحتفال مع الجماهير بعد المباراة مع الدنمارك، قبل أن يقرر إيقاف الاحتفالات في الوقت الحالي.
وقال "كانت هناك فوضى على أرض الملعب وكنت جزءاً منها. علينا الاستمتاع بحقيقة أننا بلغنا النهائي لكن هناك عقبة هائلة للتغلب عليها. إيطاليا فريق قوي. فكرت في ذلك في آخر سنتين. إنها تقدم أداءً مذهلاً وتملك مقاتلين في الدفاع مروا بكل شيء. إنها مباراة رائعة وأتطلع إليها". وأضاف "سنستعيد تركيزنا ونستعد بالشكل المناسب. علينا التعافي، فقد تطلب الأمر الكثير من المجهود البدني والذهني. إيطاليا تعرضت لذلك أيضاً، لكنها تملك يوماً إضافياً للتعافي".
وحسم قائد منتخب "الأسود الثلاثة" هاري كين فوز إنجلترا 2-1 في الوقت الإضافي، بعد التأخر عند مرور نصف ساعة من الشوط الأول بهدف، هو الأول في شباك المنتخب الإنجليزي في البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ساوثغيت "أنا فخور جداً باللاعبين. إنها مناسبة رائعة لنكون جزءاً منها. الجماهير كانت مذهلة طيلة الوقت. كنا نعلم أنها لن تكون مباراة سهلة. قلنا للاعبين إنه يجب أن نظهر مرونة والعودة بعد التأخر وهذا ما فعلناه. خضنا ثلاث مباريات للذكرى. نريد كتابة ذكريات لبلادنا. الشبان يعتقدون أنها دائماً بهذه السعادة. أبلغت (بوكايو) ساكا و(جود) بيلينغهام أنها ليست كذلك دائماً".
وكان ساوثغيت أهدر ركلة الترجيح الأخيرة لإنجلترا في الخسارة أمام ألمانيا في بطولة أوروبا 1996 وقبل ثلاث سنوات ودع كأس العالم كمدرب، لكنه كان سعيداً بقطع خطوة إلى الأمام.
وقال المدرب الإنجليزي "عانينا في موسكو في ليلة مثل هذه (في نصف نهائي كأس العالم في 2018) لكننا نجحنا هذه المرة. شعرت أننا سنصل إلى ما نريده لكني كنت أعلم أنها معركة مختلفة. الدنمارك لا تحصل على التقدير المناسب وتسببت لنا بالعديد من المشكلات".
وتابع "عندما تنتظر مثل هذه الفترة التي انتظرناها لعبور دور قبل نهائي وبالنظر إلى نقص الخبرة الدولية لبعض اللاعبين فالفريق قام بعمل مذهل".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة