Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتخب الإنجليزي يصنع التاريخ ببلوغه نهائي اليورو

حققت كتيبة ساوثغيت الحلم وضربت موعداً مع إيطاليا

كتب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم سطوراً جديدة في تاريخ مشاركاته المميزة في البطولات الكبرى، ببلوغ الدور النهائي لبطولة الأمم الأوروبية للمرة الأولى، بفوزه بنتيجة 2-1 على نظيره الدنماركي، في مباراة الدور نصف النهائي التي استضافها استاد "ويمبلي".

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 1-1، وتقدم ميكيل دامسغارد للمنتخب الدنماركي في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول عن طريق ضربة حرة مباشرة متقنة، وتعادل المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 39 بهدف عكسي سجله بالخطأ قائد الدنمارك سيمون كايير في شباك فريقه بعد تمريرة سحرية من بوكايو ساكا.

وامتدت المباراة للوقت الإضافي، حيث سجل هاري كين هدف فوز إنجلترا في الدقيقة 104 بعد متابعة ركلة جزاء أهدرها.

خطوة إلى الأمام

وضرب المنتخب الإنجليزي بتشكيلته الشابة التي يقودها المدير الفني غاريث ساوثغيت، موعداً مع المنتخب الإيطالي في نهائي البطولة، لتحقيق إنجاز غير مسبوق آخر، بعد اقتناص "الأسود الثلاثة" المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا.

واستهل المنتخب الإنجليزي مسيرته في يورو 2020، بتصدّر المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات، متفوقاً على كرواتيا والتشيك وإسكتلندا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وواصل مسيرته في البطولة بفوز تاريخي على المنتخب الألماني بنتيجة 2-0 في دور الـ 16، قبل أن يكتسح أوكرانيا برباعية من دون ردّ في ربع النهائي، ويتأهل إلى المربع الذهبي لمواجهة المنتخب الدنماركي، الذي سار في طريقه بالبطولة في مفاجأة مدوّية.

نهائيات كأس العالم

وسبق أن التقى المنتخب الإنجليزي بنظيره الدنماركي في 21 مباراة، ما بين بطولات رسمية أو مباريات ودية دولية، وكان الفوز حليف الإنجليز في 12 مباراة، في مقابل أربعة انتصارات للدنمارك وخمسة تعادلات.

تاريخه الطويل

وخاض المنتخب الإنجليزي طوال تاريخه الطويل، 26 منافسة أوروبية وعالمية كبرى، مقسمة إلى 15 مشاركة في نهائيات كأس العالم، كانت الأولى عام 1950، وحقق أفضل مركز في نسخة 1966 بحصد اللقب، و10 مشاركات في بطولة الأمم الأوروبية، كانت الأولى عام 1968، وحقق أفضل مسيرة له في البطولة باحتلال المركز الثالث والميدالية البرونزية في نسختي 1968 و1996، كما شارك مرة واحدة في البطولة المستحدثة دوري الأمم الأوروبية وحقق المركز الثالث في 2019.

وتضم تشكيلة المنتخب الإنجليزي عدداً من أبرز لاعبي العالم مثل الهداف الحالي في البطولة رحيم ستيرلينغ، والقائد هاري كين، وجيدون سانشو، وبوكايو ساكا وجاك غريليش.

المزيد من رياضة