Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنجلترا تطيح بألمانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية

هدف قاتل يضمن تأهل أوكرانيا على حساب السويد

انتصار تاريخي لإنجلترا على ألمانيا (رويترز)

بعد خروج فرنسا بطل العالم من كأس الأمم الأوروبية في أكبر مفاجآت البطولة على يد سويسرا لحقت بها ألمانيا التي خسر منتخبها على يد إنجلترا. وودعت السويد البطولة أيضاً عقب الخسارة من أوكرانيا.

إنجلترا - ألمانيا

نجح منتخب إنجلترا في العبور لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بعد عبور نظيره الألماني في ليلة تاريخية بملعب "ويمبلي" حيث حقق المنتخب الإنجليزي الفوز بنتيجة 2-0 أمام منتخب ألمانيا في دور الـ16.

وتقدم المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 75 عندما مرر لوك شو كرة عرضية من اليسار إلى رحيم ستيرلنغ الذي بدأ الهجمة وأنهاها في الشباك من مدى قريب ليشعل حماسة الجماهير، وسجل كين الهدف الثاني في الدقيقة 86 بعد تمريرة عرضية من البديل جاك غريليش انقض عليها هاري كين بضربة رأس في شباك الحارس مانويل نوير.

وقدم الحارس غوردان بيكفورد أداء حسناً في التصدي لمحاولة من تيمو فيرنر قبل أن يبعد تسديدة قوية من كاي هافرتس.

ويلعب المنتخب الإنجليزي في دور الثمانية ضد أوكرانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

السويد - أوكرانيا

تأهل المنتخب الأوكراني لربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا بعد فوزه القاتل على نظيره منتخب السويد بنتيجة 2-1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، والتى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب "هامبدن بارك"، في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، في آخر مواجهات دور الـ 16 من البطولة. 

سجل ألكسندر زينتشينكو لاعب مانشستر سيتي، هدف التقدم لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 29 من زمن اللقاء، من تصويبة قوية سكنت على يسار الحارس السويدي. 

ولكن نجح إيميل فورسبيرج في إدراك هدف التعادل لمنتخب السويد في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية اصطدمت بمدافع منتخب أوكرانيا وسكنت الشباك وسجل أرتيم دوفبيك هدف تأهل منتخب أوكرانيا في الدقيقة 121، من ضربة رأسية رائعة جاءت على يسار الحارس السويدي.

ونجحت 8 منتخبات في حجز مقعدها بالدور ربع النهائي لأمم أوروبا 2020، حيث ضمت القائمة كل من: إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، التشيك، سويسرا، إنجلترا، الدنمارك، أوكرانيا.

المزيد من رياضة