Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة سفينة شحن

تعرضت لهجوم في المحيط الهندي والطاقم لم يصَب بأذى

سفينة النقل الإسرائيلية التي تعرضت لهجوم في شهر فبراير الماضي (رويترز)

أوردت قناة 12 الإخبارية الإسرائيلية أن المسؤولين العسكريين يحاولون التأكد مما إذا كانت القوات الإيرانية هاجمت سفينة شحن يملكها إسرائيليون يوم السبت.

وقالت القناة نقلاً عن مصادر لم تسمِّها داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية إن طاقم السفينة لم يصَب بأذى، ولم تلحق أي أضرار بالغة بالسفينة. وكانت قناة الميادين اللبنانية الموالية لإيران ذكرت في وقت سابق أن السفينة تعرّضت لهجوم في المحيط الهندي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم السبت، عن القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية، أن سفينة الشحن، التي ذكرت تقارير أنها تعرضت لهجوم في المحيط الهندي، مملوكة لإيال أوفير، عملاق صناعة الشحن الإسرائيلي. وأوردت الصحيفة أن الشبكة التلفزيونية حددت هوية السفينة، وهي تحمل اسم "تيندال" وترفع علم ليبيريا. وأفاد التقرير بأن طاقم السفينة ليس إسرائيلياً، ولم تلحق أي إصابات أو أضرار مهمة بالسفينة من جراء الهجوم.

وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أكدت في وقت سابق، نقلاً عن مصادر إسرائيلية لم تسمّها، أن طاقم السفينة "ليس من إسرائيل". وكانت قناة "الميادين" قد أفادت بأن السفينة التي وصفتها بالإسرائيلية قد أصيبت بسلاح مجهول في المحيط الهندي واشتعلت فيها النيران.

وأضافت القناة أن أحداً لم يعلن مسؤوليته عن الواقعة حتى الآن، لكنها أشارت إلى أنه من "اللافت أن الحادث يأتي غداة تردد أخبار عن اعتداء إسرائيلي بمسيّرة غرب طهران".

ونقلت القناة عن المصادر نفسها أن "وسائل إعلام إيرانية ذكرت في 23 يونيو أن هجوماً بمسيّرة استهدف مبنى في مدينة كرج، وأن المبنى المستهدف يقع قرب المنظمة المنتجة لأول لقاح إيراني لكورونا".

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن المصادر الإسرائيلية ترى أن هذه الإشارة التي أوردتها قناة الميادين "تؤشر ضمنا على أن الهجوم جاء انتقاماً" بعد حادث مدينة كرج.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار