Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيطاليا تقص شريط أول المتأهلين في بطولة الأمم الأوروبية

روسيا تحيي آمالها والمنتخب الويلزي يعمق جراح تركيا

لاعبو المنتخب الإيطالي يحتفلون بالتأهل إلى الدور الثاني في يورو 2020 (أ ب)

تمكن المنتخب الويلزي من الفوز على تركيا بنتيجة 2- صفر في كأس الأمم الأوروبية، ضمن منافسات المجموعة الأولى من الجولة الثانية لدور المجموعات، وفازت روسيا على فنلندا بنتيجة 1-0 لتحيي آمالها مجدداً في البطولة، وأمن المنتخب الإيطالي بطاقة تأهله لدور الـ16 بعد الفوز على سويسرا بثلاثية نظيفة.

روسيا – فنلندا

تمكنت روسيا، التي بقيت من دون هزيمة أمام فنلندا منذ أول مباراة بينهما في 1912، من تعويض الهزيمة في الجولة الافتتاحية أمام بلجيكا، لتحقق فوزها الأول في آخر سبع مباريات بالبطولة القارية.

سجل أليكسي ميرانتشوك هدفاً في الوقت بدل الضائع للشوط الأول ليقود روسيا للفوز 1-صفر على فنلندا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونجحت روسيا في السيطرة على أغلب فترات الشوط الأول، بينما لجأت فنلندا إلى الدفاع بشكل أكبر، ومع ذلك صنعت فنلندا فرصتين عن طريق بوهيانبالو وتيمو بوكي لكن الحارس ماتفي سافونوف، الذي دخل التشكيلة الأساسية، تدخل بنجاح ودافع عن مرماه.

وتقدم منتخب روسيا إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متقدماً على فنلندا في المواجهة المباشرة. وتتصدر بلجيكا المجموعة بعد الفوز 3- صفر على روسيا في الجولة الأولى وستواجه الدانمارك، اليوم الخميس.

ويلز – تركيا

المنتخب الويلزي فاز بنتيجة 2- صفر على منافسه التركي، الذي سجل خسارته الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى من الجولة الثانية لدور المجموعات.

وتعقدت مهمة المنتخب التركي الذي خاض المباراة في وجود الرئيس رجب طيب أردوغان في مدرجات ملعب باكو في أذربيجان، في تخطي دور المجموعات، حيث يتذيل المجموعة من دون نقاط.

وهي المواجهة الأولى بين المنتخبين في بطولة كبرى، علماً أن آخر لقاء جمع بينهما كان في 1997 في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 1998، وفازت تركيا على ويلز 6-4 في إسطنبول.

ويعود آخر فوز لويلز على تركيا إلى ما قبل 40 عاماً، وتحديداً إلى عام 1981 بنتيجة 1-صفر في أنقرة، عندما كان مدرب تركيا الحالي سينول غونيش يحرس عرينها.

إيطاليا- سويسرا

تأهل منتخب إيطاليا إلى دور الـ16 من بطولة "يورو 2020"، عقب نجاحه في تحقيق الفوز الثاني على التوالي في دور المجموعات على نظيره السويسري بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الأربعاء، على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة روما، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

ودخل المنتخب الإيطالي المباراة وهدفه الأساسي تحقيق النقاط الثلاث بعد عرض قوي للغاية في افتتاح "يورو 2020" بعد ما حقق فوزاً على حساب تركيا بثلاثية نظيفة، وهو ما حدث بالفعل ليخطف بطاقة التأهل للدور المقبل، ويصبح أول المتأهلين في الدور ثمن النهائي.

موقف المجموعة الأولى

منتخب إيطاليا يتصدر ترتيب المجموعة الأولى في البطولة برصيد ست نقاط، بينما يحتل ويلز المركز الثاني برصيد أربع نقاط واقترب أيضاً من التأهل، فيما يحتل المنتخب السويسري المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ومنتخب تركيا في المركز الأخير من دون نقاط.

وطبقاً لنظام البطولة، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعات الست إلى دور الـ16، إضافة إلى أحسن أربعة منتخبات حلت في المركز الثالث في دور المجموعات.

المزيد من رياضة