Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"غاب" ستغلق 19 متجرا في بريطانيا وإيرلندا بعد خسائر ضخمة أثناء الجائحة

سلسلة الملابس لن تجدد الإيجارات عند انتهاء مدتها في 31 يوليو

بدأت "غاب" مراجعة أعمالها العام الماضي بعد أن تكبدت خسائر (رويترز)

أعلنت "غاب" أنها ستغلق 19 متجراً في المملكة المتحدة وإيرلندا هذا العام بعد أن أبلغت عن خسائر سجلت 740 مليون جنيه استرليني (مليار و44 مليون دولار) في غضون ثلاثة أشهر فقط. ولم تذكر "غاب" أي متاجر قد تغلق أو عدد الوظائف التي قد تتأثر.

وأصبحت سلسلة الملابس أحدث شركة للبيع بالتجزئة تغلق مواقع بشكل دائم خلال جائحة فيروس كورونا التي أثرت بشدة في المبيعات. وكانت "بيكوكس" و"جون لويس" و"أتش أند أم" من بين مجموعة من العلامات التجارية التي أعلنت عن إغلاقات وخفض للوظائف، بينما أقفلت "ديبينهامز" متاجرها للبيع بالتجزئة كلها.

ووفق مركز بحوث البيع بالتجزئة، أغلق 14 ألفاً و809 متاجر للبيع بالتجزئة في شكل دائم بين مارس (آذار) 2020 وفبراير (شباط) 2021.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبدأت "غاب" مراجعة أعمالها العام الماضي بعد أن تكبدت خسائر خلال الجائحة. وفي أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، أفادت السلسلة بأنها يمكن أن تغلق محالها كلها في المملكة المتحدة وإيرلندا وفرنسا وإيطاليا في سياق المراجعة.

وأغلقت أحد متجريها في شارع أكسفورد في ديسمبر (كانون الأول) ولن تجدد عقود الإيجار الخاصة ببعض المحال والمقرر أن تنتهي في 31 يوليو (تموز).

وأفادت "غاب" في بيان، "نؤمن بقوة العلامة التجارية "غاب" على المستوى الدولي. ومن خلال مراجعة استراتيجية بدأت في الخريف الماضي، نقيم نموذجنا التشغيلي في أوروبا".

"نحن حريصون على الحفاظ على حضورنا في أوروبا. وفي حين نواصل النظر في نماذج تشغيل مختلفة لأعمالنا في المملكة المتحدة وعائدنا على الاستثمار، يمكن أن يستمر العملاء في تسوق منتجات "غاب" عبر الإنترنت، أو في أحد متاجر "غاب" الأخرى لدينا، والتي يزيد عددها على 50 متجراً".

وأضاف ناطق باسم السلسلة، "نقترح إغلاق 19 متجراً لـ"غاب" في المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا، تنتهي عقود إيجارها نهاية يوليو 2021".

"ولا تمدد عقود الإيجار هذه بسبب المراجعة الاستراتيجية التي نقوم بها الآن".

© The Independent

المزيد من اقتصاد