Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يورو 2020... ثلاثة منتخبات تكتب الفوز في اليوم الثالث للبطولة

إنجلترا تهزم كرواتيا والنمسا تفتتح الكأس بالتفوق على مقدونيا والإثارة عنوان مواجهة هولندا وأوكرانيا

منتخب إنجلترا حقق فوزاً هاماً على كرواتيا (رويترز)

استكمالاً لمباريات كأس الأمم الأوروبية أقيمت ثلاث مباريات ساخنة في اليوم الثالث للبطولة، وانتهت جميع نتائجها بفوز أحد الأطراف.
 
إنجلترا - كرواتيا

نجح منتخب إنجلترا في تحقيق فوز هام على كرواتيا فى المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، في افتتاح مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، والتى تضم أيضاً اسكتلندا والتشيك.

وأحرز رحيم سترلينغ الهدف الوحيد لمنتخب إنجلترا عن طريق تمريرة سحرية، استطاع أن يضعها بمهارة فائقة على يسار حارس منتخب كرواتيا.

ويخوض المنتخب الإنجليزي البطولة للمرة العاشرة في تاريخه، لكنه لم ينجح حتى الآن في تحقيق اللقب، بينما حصل على المركز الثالث في مرتين، ويوجد المنتخب الكرواتي للمرة السادسة، وكان أفضل ظهور له من خلال وصوله لدور ربع النهائي في نسختي 1996 و2008.

النمسا - مقدونيا

في مباراة مثيرة وصعبة على الطرفين فاز منتخب النمسا على نظيره منتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة 3-1، في المواجهة التى جمعت المنتخبين على ملعب "أرينا ناسيونالا" فى رومانيا، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من كاس أمم أوروبا "يورو 2020".

تقدم منتخب النمسا عبر ستيفان لاينر في الدقيقة 18، واحتفل برفع قميص نجم المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن الذي تعرض لأزمة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا.

بينما سجل نجم منتخب مقدونيا جوران بانديف هدف التعادل في الدقيقة 28 من عمر المباراة، ليسجل أول أهداف مقدونيا الشمالية في تاريخ البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في الشوط الثاني، سجل ميكائيل غريغوريتش الهدف الثاني للنمسا في الدقيقة 78 قبل أن يسجل البديل أرناتوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 89.
 
هولندا - أوكرانيا

فاز المنتخب الهولندي على نظيره منتخب أوكرانيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "يوهان كرويف أرينا".

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث تبادل المنتخبان شن الهجمات في الشوط الأول، وأهدر لاعبو المنتخبين العديد من الفرص الأكيدة والخطيرة، وإن كان منتخب هولندا هو الأكثر خطورة خلال الشوط.

وتعرض أولكسندر زوبكوف، مهاجم منتخب أوكرانيا، للإصابة خلال الشوط الأول، وشارك بدلاً منه اللاعب مارلوس في الدقيقة 13.

في الشوط الثاني، أحرز جيني فينالدوم الهدف الأول لمنتخب هولندا في الدقيقة 52، بعد أن تابع من داخل الكرة التي ارتدت من حارس منتخب أوكرانيا، ونجح المهاجم فوتر فيجورست مهاجم فولفسبورغ الألماني في تسجيل الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 59، بعد خطأ من مدافع أوكرانيا الذي هيأ الكرة للاعب.

وسجل أندريه يارمولينكو مهاجم ويست هام الإنجليزي هدف منتخب أوكرانيا الأول في الدقيقة 75 من تسديدة متقنة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى للحارس، قبل أن يتمكن رومان يارميتشوك من تسجيل هدف التعادل لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 79 من رأسية رائعة.

وفي الدقيقة 85، سجل الظهير الأيمن دينزيل دومفريز هدف منتخب هولندا الثالث من ضربة رأس ليقود منتخب بلاده لفوز ثمين.

المجموعة الثالثة

وبعد انتهاء مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات للمجموعة الثالثة حل منتخب النمسا على رأس صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب هولندا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، لكن بفارق الأهداف عن منتخب النمسا، وحل منتخب أوكرانيا في المركز الثالث من دون رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن منتخب مقدونيا الشمالية.

المزيد من رياضة