Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيطاليا تفتتح البطولة الأوروبية بتسجيل رقم قياسي جديد

المنتخب التركي يعاني أمام كتيبة الأزوري ويمنى بهزيمة سابعة في سبع مباريات افتتاحية

احتفال المنتخب الإيطالي بفوزه العريض على تركيا في افتتاح يورو 2020 (الحساب الرسمي للبطولة على فيسبوك)

انطلقت، مساء أمس الجمعة، منافسات بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، المؤجلة من الصيف الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وشهدت المباراة الافتتاحية فوزاً كاسحاً للمنتخب الإيطالي على نظيره التركي بثلاثية دون رد في المباراة التي استضافها استاد "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما.

وبأهدافه الثلاثة التي سجلها ميريح ديميرال لاعب المنتخب التركي بالخطأ في مرمى بلاده وتشيرو إيموبيلي ولورانزو إنسيني، كتب المنتخب الإيطالي عدداً من الأرقام القياسية الإيجابية ودون للمنتخب التركي أرقاماً سلبية جديدة في كتاب تاريخ الـ"يورو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذه هي المرة الأولى التي تتمكن فيها إيطاليا من تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في تاريخها ببطولة الأمم الأوروبية، كما أن هذا هو أكبر فوز في تاريخ المباريات الافتتاحية للبطولة بوجه عام، كما أن هدف المدافع التركي ميريح ديميرال في مرمى بلاده كتب كأول هدف ذاتي يسجل في مباريات الافتتاح في تاريخ البطولة.

ومنيت تركيا بهزيمتها السابعة في سبع مباريات افتتاحية خاضتها؛ سواءً في بطولة اليورو أو كأس العالم، بينها خمس هزائم في خمس افتتاحيات لـ"اليورو"، ومنها ثلاث مباريات أمام إيطاليا في نسخ 2000 و2008 والنسخة الحالية.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده من المباريات التي حقق الفوز فيها دون أن تهتز شباكه بأي أهداف إلى الرقم تسعة، وهي أطول سلسلة له منذ الحفاظ على شباكه نظيفة في 10 مباريات متتالية في نهاية تسعينيات القرن الماضي.

وبدا من المباراة الافتتاحية أن المنتخب الإيطالي يدق ناقوس الخطر تجاه المرشحين الآخرين للتتويج باللقب، ويبعث برسالة مفادها أن إيطاليا قادمة بقوة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة