Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"البنتاغون" يرفض السماح برفع راية المثليين على منشآته

يعني القرار استمرار سياسة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب

قال جون كيربي إن القرار لا يعكس بأي شكل افتقاراً للاحترام والإعجاب بمجتمع المثليين والمتحولين جنسياً (أ ف ب)

قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أمس الجمعة، إنها لن تمنح استثناءً يسمح برفع رايات المثلية الجنسية، التي تحمل ألوان قوس قزح، في يونيو (حزيران). ويعني القرار استمرار سياسة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب التي حدت من نوع الرايات التي يمكن رفعها في القواعد العسكرية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، في تصريحات أدلى بها في بداية شهر الاحتفاء بمجتمع المثليين، إن نحو 1500 من المعينين في وكالته الاتحادية يعرفون أنفسهم بأنهم مثليون، وثنائيو الجنس، ومتحولون جنسياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي يوليو (تموز) 2020، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في عهد ترمب، سياسة تسمح برفع رايات محددة فقط في المنشآت العسكرية، في خطوة اعتبرت قراراً ضمنياً من جانب وزير الدفاع آنذاك مارك إسبر لحظر رفع راية الكونفيدرالية دون ذكرها بالاسم.

وقال متحدث "البنتاغون" جون كيربي، "لن يكون هناك استثناء هذا الشهر" لراية المثليين. وأضاف، أن هذا القرار اتخذ لأن الاستثناء قد يفتح الباب أمام معارضات أخرى للقرار الذي صدر في يوليو.

وتابع، "هذا لا يعكس بأي شكل افتقاراً للاحترام والإعجاب بمجتمع المثليين والمتحولين جنسياً والأفراد الذين يعملون في هذه الوزارة بالزي العسكري ومن دونه".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار