Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب ساخرا من تيريزا ماي: أدفع 100 ألف جنيه لعدم سماع حديثها

يعود التوتر بين الرئيس الأميركي ورئيسة الوزراء البريطانية السابقين إلى فترة توليهما السلطة

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ورئيس الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي (أ ف ب)

نقل الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، قوله إنه مستعد لدفع 100 ألف جنيه إسترليني (نحو 140950 دولاراً) لعدم سماع رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي تتكلم.

وروى مورغان في مقال نشر في مجلة "ذي سبيكتاتور" البريطانية، أنه عندما أبلغ ترمب بأن ماي تتقاضى 100 ألف جنيه إسترليني لإلقاء الخطابات، "انفجر ضاحكاً وقال ساخراً: هل تمزح معي؟ سأدفع 100 ألف جنيه إسترليني لعدم سماع حديثها!".

ويعود التوتر بين ترمب وماي إلى فترة توليهما السلطة. فعلى الرغم من الصور التي انتشرت للرئيس الأميركي وهم يمسك يد رئيسة الوزراء البريطانية في البيت الأبيض عام 2017، إلا أن العلاقة بينهما شهدت تبادلاً للانتقادات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي إجابة بشأن علاقاته بزعماء العالم، على هامش قمة مجموعة السبع عام 2018، لم يذكر ترمب ماي بين الذين تجمعه بهم علاقة ممتازة، مشيراً حينها إلى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما انتقد ترمب إدارة ماي لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قائلاً إنها "أثارت فوضى" وتجاهلت نصيحته.

ماي بدورها كشفت في قت سابق هذا العام، في مقال نشر في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أنها لم تدرك "أبداً ما يمكن توقعه" من ترمب.

وكشف الإعلامي البريطاني عن الحادثة في إطار انتقاده لرئيسة الوزراء السابقة، معرباً عن استغرابه لجنيها أموالاً طائلة مقابل إلقاء المحاضرات منذ مغادرتها منصبها الحكومي. وقال مورغان، "تحدثت معها ذات مرة لمدة 20 دقيقة في حفلة لـ"ذي سبيكتاتور"، وكان حديثها آسراً للغاية لدرجة أنني بحلول وصولي إلى المنزل، لم أستطع تذكر أي شيء قالته لي".

المزيد من منوعات