Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رحيل مارك إيتون أسطورة يوتا جاز

وصفه النادي بأنه شخصية دائمة في تاريخ الامتياز

دخل مارك إيتون عالم كرة السلة بالصدفة (غيتي)

توفي لاعب كرة السلة الأميركي وأسطورة نادي يوتا جاز مارك إيتون عن 64 سنة، بعد حادث دراجة في مقاطعة سوميت كاونتي بولاية يوتا.

وعثر على إيتون الذي يبلغ طوله مترين و24 سنتيمتراً، والذي نال جائزة أفضل لاعب دفاع في الدوري، ملقى على الطريق نحو الساعة الثامنة والنصف من مساء الجمعة الماضي. وقال مكتب شريف مقاطعة سوميت، إن إيتون نُقل إلى المستشفى، حيث توفي لاحقاً، وأنه "لا يوجد سبب للاعتقاد بأن مركبة كانت متورطة في الحادث"، وفقاً للفريق.

ووصف نادي يوتا جاز لاعبه السابق في بيان بأنه "شخصية دائمة في تاريخ الامتياز لدينا، كان له تأثير كبير في المجتمع بعد مسيرته في كرة السلة". لُقب بملك الحجب وسجل أفضل معدل له  في موسم 1984 – 1985، وكان 6.5 وهو أعلى متوسط منذ أن بدأ الدوري الأميركي للمحترفين في تتبع هذه الإحصائية رسمياً، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا غارديان".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولد مارك إيتون في 24 يناير (كانون الثاني) 1957، في ويستمينستير، بدأ مسيرته الاحترافية عام 1982، واعتزل اللعب في 1993، بعد مسيرة ناجحة ومليئة بالألقاب. دخل عالم كرة السلة بالصدفة، إذ كان يعمل ميكانيكي سيارات في عام 1977 عندما أقنعه مدرب كرة سلة باللعب مع فريق الكلية.

يقول إيتون في قصة نُشرت على موقع النادي على شبكة الإنترنت قبل عامين "كانت لدي خلفية غير عادية، إنها قصة غير مرجحة بالتأكيد. لقد جئت بشكل أساسي إلى الدوري الأميركي للمحترفين مع عامين من الخبرة في الكلية الإعدادية وجلست على مقاعد البدلاء في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس لمدة سنتين. وقد منحني فرانك لايدن الفرصة وكان الفريق في وضع مريح، يسمح لي بارتكاب بعض الأخطاء. وفي النهاية سار الأمر على أفضل ما يرام".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة