Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا ترخص لقاح "جونسون أند جونسون" ضد كورونا

انضم هذا الطعم الأحادي الجرعة إلى "فايزر" و"موديرنا" و"أسترازينيكا" المستخدمة في البلاد

يعطى لقاح "جونسون أند جونسون" بجرعة واحدة (أ ف ب)

وافقت السلطات الصحية البريطانية على استخدام لقاح "جونسون أند جونسون" المضاد لفيروس كورونا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في بيان الجمعة، 28 مايو (أيار)، مضيفةً لقاحاً رابعاً إلى ترسانتها لمكافحة الجائحة.

وقالت وزارة الصحة إن الحكومة قرّرت طلب 20 مليون جرعة من لقاح "جونسون أند جونسون" الذي يعطى بجرعة واحدة، معدلة قرارها الأساسي بطلب 30 مليون جرعة. وأوضحت الوزارة أن تخفيض الكمية المطلوبة جاء في ضوء حملة التلقيح السائرة في "نطاق وسرعة غير مسبوقين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبهذا القرار، أضيف لقاح "جونسون أند جونسون" إلى لقاحات "أسترازينيكا" و"فايزر-بايونتيك" و"موديرنا"، والتي تعطى جميعها على جرعتين.

وسبق أن وافقت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على استخدام لقاح "جونسون أند جونسون"، حيث ينظر حالياً في حالات تجلط دموي رصدت عقب تلقيه، علماً أنه يعتمد نفس تكنولوجيا ناقلات الفيروس التي يعتمدها لقاح "أسترازينيكا"، والذي يُنظر أيضاً في تسببه في جلطات مماثلة. 

وحتى الآن، تلقى 38 مليوناً و614683 شخصاً في بريطانيا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا، و24 مليوناً و43956 شخصاً جرعتي اللقاح، وفق البيانات الرسمية. ونسبياً، تلقى 73.3 في المئة من البالغين في البلاد الجرعة الأولى من اللقاح، و45.6 في المئة منهم الجرعتين.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بـ"كوفيد-19" في بريطانيا حتى الآن أربعة ملايين و473677، توفي منهم 127758 شخصاً، في أعلى حصيلة ضحايا في أوروبا.

المزيد من صحة