Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اعتقال خبير متفجرات لدى "داعش" في تركيا

مولود في مصر ومطلوب من الولايات المتحدة

زوّدت أجهزة الاستخبارات الأميركية السلطات التركية بمعلومات مكّنت من تنفيذ عملية الاعتقال (أ ب)

اعتقلت السلطات التركية رجلاً بتهمة العمل كخبير متفجرات لدى تنظيم "داعش"، مطلوب لدى الولايات المتحدة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام الاثنين.
أفادت قناة "تي آر تي" التلفزيونية التركية الرسمية أن مصطفى عبد الوهاب محمود، المولود في مصر عام 1999، اعتُقل مع ثلاثة من المشتبه فيهم في إسطنبول حيث يقيم، بعد فراره من سوريا عبر مصر.
وأصدر مدعٍ لائحة اتهام يطلب فيها إنزال عقوبة السجن لمدة تصل إلى 22 سنة ونصف السنة ضد المشتبه فيه بسبب "الانتماء إلى منظمة إرهابية وإدارتها".
وأشارت القناة إلى أن المعتقل خبير في صناعة القنابل اليدوية والأحزمة الناسفة وكان يخطط لشن هجمات في تركيا، يستهدف بعضها مصالح أميركية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


كما شارك خبرته مع متشددين آخرين في بلدان أخرى عبر الإنترنت.
وزوّدت أجهزة الاستخبارات الأميركية التي كانت تتعقب خبير المتفجرات، السلطات التركية بمعلومات مكّنت من تنفيذ عملية الاعتقال، بحسب وسائل إعلام تركية.
وصعّدت تركيا مكافحتها متطرفي "داعش" الذين نفذوا هجمات دامية في البلاد، بما في ذلك إطلاق النار الجماعي في ملهى ليلي في إسطنبول عام 2017 خلّف 39 قتيلاً. وتنفّذ الشرطة منذ ذلك الحين مداهمات مستمرة لاعتقال مشبوهين في أنحاء البلاد.
وأعلنت أنقرة في مطلع مايو (أيار) الجاري، اعتقال قيادي في التنظيم المتشدد وُصف بأنه "اليد اليمنى" لزعيمه السابق أبو بكر البغدادي.

المزيد من الشرق الأوسط