Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكونغرس الأميركي يقر قانونا لحماية الأميركيين من أصول آسيوية

تعرض كثير من الأشخاص لاعتداءات وتمييز بسبب خطابات تلقي باللوم على الصين في تفشي كورونا

سجلت السلطات الأميركي 6600 حالات تمييز وعنف ضد أميركيين يتحدرون من آسيا وجزر المحيط الهادي (أ ف ب)

أقر الكونغرس الأميركي، أمس الثلاثاء، قانوناً لحماية الأميركيين من أصول آسيوية، من العنصرية والعنف اللذين تصاعدا مع جائحة كوفيد-19، بحسب ما أعلن مؤيدو النص.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إن الرئيس الديمقراطي جو بايدن متحمس لتوقيع هذا القانون المهم هذا الأسبوع.

تدقيق في حالات العنف

ويهدف النص، الذي يحمل عنوان "قانون جرائم الحقد المرتبطة بكوفيد-19" إلى تسريع التدقيق في حالات العنف العنصري المبلغ عنها التي تستهدف أميركيين من أصول آسيوية، والتواصل بشكل أفضل بشأن هذه المشكلة ومساعدة الدول والمجتمعات المحلية على مكافحتها على نحو أفضل.

وندد عدد من أعضاء مجلس النواب في الأشهر الفائتة بتزايد أعمال العنف هذه، التي أججتها بحسب قولهم خطابات تلقي باللوم على الصين في تفشي جائحة كوفيد-19، في وقت أثارت مذبحة أتلانتا في مارس (آذار) الماضي موجة من الخوف والسخط.

وفي 16 مارس، فتح روبرت آرون لونغ (21 عاماً) النار في ثلاث مؤسسات آسيوية في أتلانتا ومناطق محيطة بها، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص، بينهم ست نساء من أصل آسيوي.

364 صوتاً

ووافق مجلس النواب ذو الغالبية الديمقراطية على النص، الثلاثاء، بـ364 مقابل 62 صوتاً. وكانت تمت الموافقة عليه بشبه إجماع في مجلس الشيوخ في أبريل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، الثلاثاء، إن هناك "متاجر تعرضت لتخريب وكباراً في السن هوجِموا وعائلات تعيش في خوف ومئات من (الوقائع) الأخرى التي لم يتم إحصاؤها وبقيت في الظل".

وأضافت أنه منذ مارس 2020، عندما ضربت الجائحة بشدة الولايات المتحدة، أُبلغ عن "أكثر من 6600 حالات تمييز وعنف ضد أميركيين يتحدرون من آسيا وجزر المحيط الهادي" في جميع الولايات المتحدة الـ50.

وشددت بيلوسي على أن هذا القانون "سيتيح التعامل مع الجرائم العنصرية في أميركا بطريقة مختلفة تماماً، ليس فقط خلال الجائحة، ولكن لسنوات مقبلة".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات