Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كثير من الأزمات قليل من الإنجازات... لعنة ميسي تطارد نيمار

اللاعب البرازيلي اعتدى على أحد المشجعين واعترف بمسرحية كأس العالم... وشائعات حول انتقاله إلى ريال مدريد

نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان خلال مباراة فريقه مع نظيره ستراسبورغ فبراير 2018 (رويترز)

أثار اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الجدل بعد الأنباء التي تناولتها صحيفة "آس" الإسبانية، نقلا عن برنامج "التشيرنجيتو" الشهير بشأن إعلانه عن رغبته اللعب في صفوف ريال مدريد.

الصحيفة الإسبانية أشارت إلى تداول بعض الرسائل رفقة زميله في صفوف المنتخب البرازيلي مارسيلو، الظهير الأيسر لريال مدريد، التي أكد له خلالها رغبته في الانضمام إلى ملعب سانتياغو برنابيو.

وعلى الرغم من ابتعاد نيمار عن الملاعب خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها بكسر في مشط القدم، التي غاب على أثرها عن دعم صفوف النادي الباريسي أمام مانشستر يونايتد في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، فإنه يتصدر وسائل الإعلام العالمية والإسبانية على وجه الخصوص بعد ربط بعض الشائعات عودته إلى ريال مدريد، ليس هذا فحسب، فخلال مباراة فريقه أمام رين في نهائي الكأس اعتدى البرازيلي على أحد مشجعي الفريق المنافس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

النجم البرازيلي غادر برشلونة للخروج من ظل الأرجنتيني ليونيل ميسي بحثاً عن التحليق في سماء أوروبا، وتحقيق حلم الوصول إلى الكرة الذهبية، ولم يحقق نيمار ما يشفع له حتى الآن سوى الخلافات والأزمات سواء مع زملائه أو الجماهير، بجانب إثارة الجدل في وسائل الإعلام.

اعتداء على مشجع
نيمار تورط في واقعة اشتباك مع أحد مشجعي نادي رين، خلال توجهه إلى منصة التتويج للحصول على ميدالية المركز الثاني عقب خسارة فريقه المباراة، إذ قام مهاجم النادي الباريسي بدفع المشجع بعد التراشق اللفظي بينهما، ليقوم بضربه في الرأس وسط شكوك حول إيقاف اللاعب فترة طويلة.

خلافاته مع كافاني
ليست المرة الأولى، التي يثير فيها نيمار الجدل، فمع بداية انضمامه إلى ملعب الأمراء، وقع خلافٌ بينه وزميله الأورغوياني أدينسون كافاني على ركلة جزاء خلال مباراة الفريق ضد أوليمبيك ليون في الدوري الفرنسي، التي انتهت بفوز باريس سان جيرمان بهدفين دون رد.

 

صحيفة "ليكيب" الفرنسية لفتت إلى أن الخلاف وصل إلى غرفة خلع الملابس بين نيمار وكافاني، بينما أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إلى أن سبب الخلاف الحقيقي يرجع إلى رغبة الثنائي في التتويج بلقب هداف الدوري الفرنسي في الموسم الحالي.

العودة إلى برشلونة
رجحت بعض التقارير عودة نيمار إلى أدراج برشلونة مجدداً، بعد زياراته المتكررة للفريق، وتأكيده حسن العلاقة بينه وزملائه القدامى، كما أثار الجدل بعد احتفاله مع الفريق الكتالوني بالفوز على أتلتيكو مدريد في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني، التي قربت البلوغرانا من حسم اللقب.

ريال مدريد تحت النظر
على الجانب الآخر ورغم الشائعات التي ربطت نيمار بالعودة إلى برشلونة، هناك البعض الآخر الذي يثير التكهنات حول احتمالية انضمامه إلى ريال مدريد، خصوصاً بعد الرسائل التي كُشِفَ عنها.

مسرحية كأس العالم
اعترف نيمار، مهاجم منتخب البرازيل وفريق باريس سان جيرمان، أنه كان يبالغ، ويدَّعي التمثيل في مباريات منتخب السامبا بكأس العالم 2018، التي أقيمت مؤخراً في روسيا، الأمر الذي أثار سخط الكثيرين.

 

وقال نيمار، في فيديو تم تداوله بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، "كدمة في كتفي أو ركبة في ظهري وأحياناً بصمة على قدمي، ربما تعتقد أنني أبالغ، وحقاً أنا أبالغ في بعض الأحيان، لكن في الحقيقة أنا أعاني على أرض الملعب".

 الإنجليزي آلان شيرار علَّق عبر إذاعة "بي بي سي" البريطانية قائلاً "نيمار ذهب إلى كأس العالم (روسيا 2018) لكي يغطس لا من أجل مساعدة بلاده لتحقيق الفوز".

واتهم داني ميرفي، ميلوراد ماجيتش حكم مباراة البرازيلي وبلجيكا، التي شهدت خروج راقصي السامبا بمجاملة نيمار، بعدما رفض منحه بطاقات صفراء على الرغم من تعمده الغطس في أكثر من مناسبة.

وذكر موقع "بليتشر ريبورت" الأميركي أن نيمار خلال بطولة كأس العالم قضى 14 دقيقة على أرضية الملعب يشكو من الإصابة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة