Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جوشوا وفيوري يتبادلان عبارات التحدي في طريقهما إلى السعودية

تعود الرياض إلى خريطة الملاكمة بعد أن استضافت نزالاً في 2019

بدأ الملاكمان البريطانيان العالميان تايسون فيوري بطل الوزن الثقيل ومواطنه أنطوني جوشوا، بإشعال مواجهتهما المنتظرة في السعودية قبل أشهر من انطلاقها.

إذ تعهد فيوري بـ"تحطيم" منافسه في فيديو نشره على "تويتر"، أكد به إقامة نزال توحيد ألقاب العالم في السعودية يوم 14 أغسطس (آب) المقبل.

وكان من المقرر أن يلتقي فيوري وجوشوا منذ عدة أشهر، ودارت محادثات بين المعسكرين والمروجين والأماكن المحتمل أن تستضيف النزال، قبل أن يؤكد تايسون البالغ من العمر 32 سنة في الفيديو زمان ومكان النزال، قائلاً "أحمل بعض الأنباء الرائعة لكم جميعاً يا رفاق، لقد تلقيت للتو محادثة من (الأمير خالد) من السعودية، وأخبرني بأن هذا النزال سيقام بنسبة 100 في المئة في 14 أغسطس 2021. كل أنظار العالم ستكون على المملكة العربية السعودية".

وأضاف "لا أستطيع الانتظار، أكرر، لا أستطيع الانتظار لتحطيم أنطوني جوشوا في أكبر مسرح في كل العصور. سيكون هذا أكبر حدث رياضي على الإطلاق في كوكب الأرض. لا تفوتوا ذلك، فكل الأنظار علينا".

ويحمل جوشوا، صاحب ذهبية أولمبياد لندن 2012 في وزن فوق الثقيل، ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة الدولية بينما يحمل فيوري لقب مجلس الملاكمة العالمي.

"شركاء رائعون"

وكان مروج النزالات إيدي هيرن قد أكد قبل أيام أن السعودية ستستضيف النزال على اللقب الموحد لوزن الثقيل بين الملاكمين البريطانيين.

وأضاف هيرن "نفس الأشخاص الذين تعاقدنا معهم في مباراة آندي رويز. المباراة كانت رائعة. كشركاء هم رائعون أيضاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع هيرن "نشعر بارتياح كبير. وأنطوني مرتاح وهو يعرف هؤلاء الناس. فقد أوفوا بجميع تعهداتهم في المرة السابقة. ونحن جاهزون للمضي قدماً".

وقال هيرن إنه يفضل إقامة المباراة في 14 أغسطس لأنه سيكون أفضل بالنسبة للكثيرين حول العالم لأن أولمبياد طوكيو الصيفي سيختتم في الثامن من أغسطس.

ووقع فيوري وجوشوا على خوض نزالين لتوحيد اللقب في مارس (آذار) الماضي.

العودة إلى الدرعية

قد يكون فيوري جديداً على السعودية، إلا أن جوشوا يعرفها جيداً، بعد أن استعاد عرشه في رياضة الملاكمة من خلالها، بعد فوزه على غريمه المكسيكي آندي رويز بمجموع نقاط النزال المقام في مدينة الدرعية التاريخية في الرياض قبل 3 أعوام.

ونجح البريطاني في استعادة ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة وجمعية الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية للوزن الثقيل، وهي الألقاب التي انتزعها منه رويز في النزال الذي جمع بين الاثنين في حلبة "ماديسون سكوير غاردنز" في يونيو (حزيران) 2019 في نيويورك.

وحظي "نزال الدرعية التاريخي" كما سمي حينها بإقبال دولي كبير، إذ شهدت منصة البيع التي باشرت بتوزيع تذاكر القمة قبل النزال بأسبوع طلباً خارجياً كبيراً على التذاكر، فبحسب إحصائية اللجنة المنظمة، بعد أن استحوذ المشجعون القادمون من المملكة المتحدة على نصف مبيعات التذاكر دعماً لمواطنهم "جوشوا" صاحب الشعبية الكبيرة هناك، إضافة إلى مواطنين من 65 دولة أخرى من محبي رياضة الملاكمة، ما دفع باللجنة المنظمة لموسم الدرعية لطرح تذاكر إضافية قبيل النزال بأيام.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة