Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صراع الكبار على المواهب الشابة... لاعبو أياكس يشعلون الميركاتو الصيفي

ريال مدريد وبرشلونة يرغبان في ضم تاجليافيكو... وأرسنال يرصد نيريس... وزياش يدخل اهتمامات ليفربول

لاعبو أياكس يحتفلون بالفوز على توتنهام في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أبريل 2019 (رويترز)

الانتصارات التي يحققها فريق أياكس الهولندي، لفتت انتباه كبار أوروبا إلى المواهب الشابة التي لمعت في صفوف الفريق، إذ تأهل أياكس الهولندي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم (1995 - 1996)، واحتلَّ صدارة جدول ترتيب الدوري الهولندي بفارق الأهداف عن بي إس أيندهوفن، صاحب المركز الثاني بعد مرور 32 جولة، كما صعد الفريق الهولندي إلى نصف النهائي بعد إقصاء ريال مدريد في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ثم يوفنتوس في ربع النهائي، كما تغلب في ذهاب نصف النهائي على توتنهام في عقر داه بهدف نظيف، وتقام مباراة العودة في هولندا يوم الأربعاء 8 مايو (أيار) المقبل.

الفريق الهولندي يتمتع بميزة الشباب، إذ تتراوح أعمار لاعبيه بين 19 و22 عاماً، ولعل أبرزهم الحارس آندريه أونانا 22 عامًا، والمدافع ماتياس دي ليخت 19 عاماً، ولاعب خط الوسط دوني فان دي بيك 21 عاماً، ولاعب خط الوسط فرينكي دي يونغ 21 عاماً، ولاعب خط الوسط نصير مزراوي 21 عاماً، والمهاجم ديفيد نيريس 22 عاماً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"إندبندنت عربية" تسلط الضوء على لاعبي أياكس الموهوبين، وترصد الأندية التي تسعى إلى اقتناص تلك الصفقات، التي ستشعل الميركاتو الصيفي.

دي ليخت ودي يونغ
يمتلك فريق أياكس اثنين من أبرز المواهب الصاعدة في عالم الكرة الأوروبية، وهما فرينكي دي يونغ، وماتياس دي ليخت، إذ فرضا نفسيهما على الساحة الأوروبية، وأصبحا من أهم الأسماء في تشكيل المنتخب الهولندي.

نجح برشلونة في الفوز بخدمات أحدهما، وهو دي يونغ مقابل 75 مليون يورو، ومن المقرر أن ينضم إلى ملعب كامب نو بداية من الصيف المقبل، بينما لم يُحسم موقف دي ليخت، قائد الفريق الهولندي، خلال الفترة المقبلة وسط اهتمامات من جانب برشلونة وباريس سان جيرمان.

وتبلغ القيمة التسويقية الحالية لصاحب الـ19 عامًا 70 مليون يورو، إضافة إلى حوافز مالية أخرى سيدفعها النادي، الذي سيحصل على خدماته في حال تحقق شروط معينة.

نيكولاس تاجليافيكو
الظهير الأيسر الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو، لمع اسمه في سماء أوروبا عموماً وهولندا خصوصاً.

عملاقا إسبانيا: ريال مدريد وبرشلونة أبديا رغبتيهما في ضم تاجليافيكو، حسب التقارير الإسبانية، خصوصاً أن الفريق الكتالوني يبحث عن بديل مميز للظهير الأيسر الإسباني خوردي ألبا.

تاجليافيكو شارك رفقة أياكس هذا الموسم في 41 مباراة بمختلف البطولات، وسجل 5 أهداف، وصنع 4 آخرين.

ديفيد نيريس
المهاجم البرازيلي ديفيد نيريس، دخل ضمن اهتمامات أرسنال الإنجليزي لضمه في الصيف المقبل.

 

نيريس اقتحم قائمة المنتخب البرازيلي للمرة الأولى في شهر مارس (أذار) الماضي، بعد أدائه اللافت للنظر رفقة أياكس الهولندي سواء في البطولة المحلية أو في دوري أبطال أوروبا.

أرسنال أبدى اهتمامه لضم اللاعب، وأرسل كشافين لمتابعة اللاعب، ورصد تقارير حول جودة اللاعب خلال مشاركته في مباراة يوفنتوس بربع نهائي الأبطال.

وتشير التقارير إلى أن إدارة الجنرز ترصد مبلغاً قيمته 40 مليون يورو لاستقطاب البرازيلي إلى الدوري الإنجليزي.

صاحب الـ22 عامًا شارك رفقة فريقه هذا الموسم في 48 مباراة بمختلف البطولات، أحرز 11 هدفاً، وصنع 13 هدفًا آخرين.

حكيم زياش
الدولي المغربي حكيم زياش دخل اهتمامات كل من مانشستر وأرسنال وليفربول، حسبما أشارت إليه صحيفة ميرور البريطانية.

 

صاحب الـ26 عاماً ما زال مرتبطاً بعقد مع فريقه حتى الموسم المقبل، وحسب ما لفتت إليه التقارير فإن أحد أندية أوروبا سيتكفل بدفع مبلغ قيمته 25 مليون يورو.

النجم المغربي شارك هذا الموسم رفقة فريقه في 33 مباراة بمختلف البطولات، سجل 18 هدفاً، وصنع 19 هدفاً آخرين.

المزيد من رياضة