Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يغيب الموسيقار المصري جمال سلامة

الموجة الثالثة للفيروس تصيب ياسمين عبد العزيز وزوجها وعدد آخر من الفنانين

الموسيقار المصري الراحل جمال سلامة (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية – التواصل الاجتماعي)

غيب الموت الموسيقار المصري جمال سلامة الذى غادر الحياة متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا عن عمر ناهز 75 سنة، ونعته نقابة الموسيقيين في بيان صباح اليوم، ولعل من أبرز أعمال الراحل ألحان فيلم "ليلة بكى فيها القمر" للفنانة صباح، كما لحن لسميرة سعيد في 1981 أغنية "احكي يا شهرزاد" وأيضاً مجموعة من الأغاني مثل "مش حتنازل عنك" عام 1986، و"قال جاني بعد يومين"، و"واحشني بصحيح" 1983، و"سيني لوحدي"، وموشح "يا مالكي" عام 1988، و"تعبك راحـة"، و"آه لو منتش حبيبي" عام 1989.

ولحن سلامة كذلك عدة أغاني ناجحة للمطربة اللبنانيّة ماجدة الرومي بينها، "بيروت ست الدنيا" وقصيدة "مع الجريدة" للشاعر السوري نزار قبّاني. وكانت له تجربة في الأغاني الوطنية، حيث لحن للمطربة التونسية صوفيّة صادق أغنية "شباب العهد" التي تتغنى بشعب تونس.

ولحن كثيراً من الأفلام والمسلسلات المصرية في حقبة الثمانينيات التي لا تزال في ذاكرة الناس مثل "مسلسل الحب وأشياء أخرى" وفيلم "حبيبي دائماً"، ولحن مجموعة من الأغاني الدينية التي غنتها ياسمين الخيام في مقدمات مسلسلي "محمد رسول الله"، و"ساعة ولد الهدى".

إصابة ياسمين والعوضي

ومن دون مقدمات اكتشفت الفنانة ياسمين عبد العزيز وزوجها الممثل أحمد العوضي إصابتهما بفيروس كورونا خلال الساعات الأخيرة أثناء تصوير مسلسل "اللي ملوش كبير" الذي يعرض حالياً على عدد من القنوات المصرية والعربية.

وفي تصريح لـ"اندبندنت عربية" أكد العوضي، أنهما اكتشفا الإصابة منذ ساعات واضطرا فوراً للعزل في منزلهما، ومن حسن الحظ أنهما انتهيا بالفعل من تصوير آخر مشاهد المسلسل قبل اكتشاف الإصابة، وأضاف أن الحالة الصحية لهما مستقرة والأعراض حتى الآن خفيفة، ويتناولان البروتوكول الطبي ويتابعان مع بعض الأطباء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقام بعض الممثلين وصناع المسلسل الذين تعاملوا مباشرة مع ياسمين والعوضي، بعمل مسحات فورية للاطمئنان. مسلسل "اللي ملوش كبير" يشارك في بطولته خالد سرحان وخالد الصاوي ودينا فؤاد ودنيا عبد العزيز وعايدة رياض وفتوح أحمد، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

إصابات متوالية

وعلى جانب آخر هناك إصابات واسعة بكورونا في الوسط الفني المصري خلال الساعات والأيام الأخيرة، أبرزها إصابة الفنانة وفاء مكي، التي تم نقلها إلى مستشفى الهرم لتلقي العلاج بعد استغاثتها عقب إصابتها بالفيروس ومعاناتها من أعراض شديدة، وتدخل نقابة المهن التمثيلية.

وأعلنت الفنانة هند عبد الحليم، إصابتها وكل أسرتها بفيروس كورونا في موجته الثالثة التي تجتاح مصر حالياً، مؤكدة أن الفيروس "خبيث" ولا بد من التزام الإجراءات الاحترازية المشددة في هذه الفترة الحرجة، وكشفت عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستغرام" كواليس وتفاصيل إصابة أسرتها أيضاً بقولها، "إن هذه الفترة صعبة جداً، ولا يملك أحد مساعدة أحد أو فعل أي شيء، وكل ما نستطيع عمله هو أن نتجنب بقدر المستطاع الفيروس ولا نتهاون معه".

وكذلك أصيب الفنان المصري هشام المليجي بفيروس كورونا، ومن أبرز أعماله فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية"، ومسلسلات "الداعية"، و"حارة اليهود"، و"بوحة"، و"أوراق مصرية"، و"العصيان" وغيرها، وكان آخر أعماله مسلسل "قيد عائلي" بطولة عزت العلايلي، وبوسي، وميرفت أمين، ومحمد رياض، وميرنا وليد، ودنيا عبد العزيز، وصلاح عبدالله.

كما أعلن المخرج المصري سعد هنداوي خبر إصابته بفيروس كورونا أيضاً وقال في تصريح خاص "إنه يخضع للعلاج المنزلي والبروتوكول، ولا يعاني أعراضاً ثقيلة ويستجيب للعلاج وصحته جيدة". وأصيب الموزع الموسيقي المصري أحمد ابراهيم أيضاً بفيروس كورونا وطلب من جمهوره الدعاء له بتجاوز محنته. وأعلن الفنان جمال عبد الناصر إصابة زوجته الفنانة فاطمة الكاشف، بفيروس كورونا، وكشفت الفنانة فريدة سيف النصر عن  إصابتها بالفيروس بعد أيام من وفاة والدتها بكورونا.

المزيد من فنون