Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال التدريب إيكر كاسياس يتحدث للمرة الأولى

نشر حارس المرمى الإسباني في تغريدة صورة من سريره في المستشفى في بورتو

الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى فريق بورتو البرتغالي (رويترز)

نشر إيكر كاسياس صورة له على سريره بالمستشفى، مؤكداً للجماهير وكل من تمنى له السلامة، أنه بات بخير بعد تعرضه لأزمة صحية مخيفة يوم الأربعاء.

ويعتبر حارس المرمى الإسباني أحد أنجح لاعبي كرة القدم في العصر الحديث، حيث ولد في موستوليس، ولعب أكثر من 1000 مباراة احترافية وفاز بكل كأس ممكن، بما في ذلك قيادة إسبانيا إلى لقبها الأول في كأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010، ويحمل كاسياس الرقم القياسي الإسباني لعدد المباريات الدولية (167)، وتم ترشيحه للكرة الذهبية وفاز ببطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، لكنه أُصيب بأزمة صحية خلال التدريب الصباحي لفريقه يوم الأربعاء وتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى.

وأصيب كاسياس البالغ من العمر 37 عاماً "بنوبة قلبية حادة"، وفقاً لبيان أصدره ناديه "إف سي بورتو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المفهوم أن الإسباني قد خضع لقسطرة قلبية، ولكن في تغريدة مساء الأربعاء، قال "كل شيء تحت السيطرة هنا، الخوف كان كبيرا ولكن كل شيء في محله".

"شكرا جزيلاً للجميع على الرسائل والمودة".

وأصدر نادي "إف سي بورتو" بياناً لتوضيح الموقف في وقت مبكر من يوم الأربعاء.

"توقفت الجلسة التدريبية على الفور لتقديم المساعدة إلى حارس مرمى إف سي بورتو، الذي نُقل حالياً إلى مستشفى CUF في بورتو، والآن  كاسياس في حالة جيدة ومستقرة وتم حل مشكلة القلب".

وجاء في بيان صادر عن نادي ريال مدريد، وهو النادي السابق للاعب "لقد أوضح لنا إيكر كاسياس طوال حياته المهنية كيفية التغلب على التحديات المذهلة لتحقيق المجد لنادينا".

"لقد أظهر لنا أن الاستسلام لم يكن جزءا من فلسفتنا وأظهر لنا في أوقات لا حصر لها أننا نكون أقوى عندما يكون التحدي الأكثر صعوبة هو السبيل لتحقيق النصر".

"ريال مدريد وعشاقه يرغبون في رؤية قائدهم الأبدي يتعافى في أقرب وقت ممكن ويرسلون له كل التمنيات من حول العالم".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة