Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيلم "أرض الرحل" يفوز بـ"الأوسكار" وأنتوني هوبكنز أفضل ممثل

اختير الرابحون في اقتراع سري شارك فيه أعضاء أكاديمية علوم وفنون السينما الأميركية

فاز فيلم "أرض الرحل" (نومادلاند)، بجائزة أوسكار أفضل فيلم، وفازت نجمته، فرانسيس مكدورماند، بجائزة أفضل ممثلة، مساء الأحد، 25 أبريل (نيسان)، في ليلة شهدت العودة إلى بريق هوليوود، بعد عزل عام طويل، بسبب فيروس كورونا.

وقالت مكدورماند، البالغة من العمر 63 عاماً، عند تسلمها الجائزة "الكلام يخونني"، وهي متخصصة بأدوار النساء اللاتي أرهقتهن الحياة، خصوصاً في أفلام مستقلة غالباً ما يخرجها زوجها جويل كوين، وشقيقه إيثان.

"الرهن العقاري"

ولا تشذ شخصية فيرن في "نومادلاند" عن هذه القاعدة، فهي تعجز عن تجاوز مأساة وفاة زوجها، وخسارة مسكنها في مدينة إمباير الصغيرة في نيفادا التي محيت عن الخريطة، بعد أن أغلق منجم فيها عام 2011.

وهذه قصة واقعية للغاية تروي مأساة آلاف الأميركيين الآخرين الذين يعيشون على هامش المجتمع والاقتصاد بعد أزمة ما يعرف بـ"الرهن العقاري" في 2008، التي أرغمتهم على حياة ترحال وأعمال صغيرة للصمود.

وقالت الممثلة، "هذه شهادة رائعة عن مرحلة خاصة جداً في عالمنا. فالجميع في حالة ترحال".

أفضل ممثل

وفاز البريطاني أنتوني هوبكنز بجائزة أفضل ممثل لدوره في فيلم "الأب" (ذا فاذر)، الذي جسد فيه شخصية رجل يصارع مرض الخرف، وكان من المتوقع على نطاق واسع أن تذهب الجائزة إلى الراحل تشادويك بوسمان، لدوره في آخر أفلامه "ما رينيز بلاك بوتوم".

أفضل مخرجة

وفازت كلوي تشاو، المولودة في الصين، بجائزة أفضل مخرجة عن فيلم "أرض الرحل"، لتصبح أول امرأة آسيوية، وثاني امرأة على الإطلاق، تفوز بجائزة أوسكار أفضل إخراج.

ويحكي الفيلم قصة مجموعة من قاطني الشاحنات في أميركا إبان فترة الركود يتنقلون من عمل إلى آخر في مساعٍ صعبة لكسب العيش.

أفضل ممثلة

وحازت يون يوه جونج (73 عاماً) جائزة أفضل ممثلة مساعدة لأدائها دور جدة مشاكسة في فيلم "ميناري"، لتصبح أول ممثل أو ممثلة كورية جنوبية تفوز بالأوسكار.

وكانت آخر نسخة قد شهدت فوز امرأة بجائزة الإخراج قبل 11 عاماً، عندما حصلت كاثرين بيغلو على اللقب عن فيلم "ذا هارت لوكر" (خزانة الألم)، الذي تناول حرب العراق.

أفضل ممثل مساعد

وحصل البريطاني دانييل كالويا على جائزة أفضل ممثل مساعد لدوره في فيلم "يهوذا والمسيح الأسود" (جوداس أند ذا بلاك ميسايه).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

محطة يونيون

وفرضت إجراءات التباعد الاجتماعي التغيير على الحفل، ما أسفر عن نقله إلى محطة يونيون للقطارات في وسط مدينة لوس أنجليس، وبعد إجراءات صارمة شملت فحوص الكشف عن فيروس كورونا، جلس المرشحون والضيوف لتبادل الحديث، معظمهم من دون كمامات، في مقر الاحتفال الذي كان أشبه بالملهى.

واختير الفائزون في اقتراع سري شارك فيه أعضاء أكاديمية علوم وفنون السينما الأميركية البالغ عددهم تسعة آلاف.

المزيد من متابعات