Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي بطل أفريقيا على حساب غريمه الزمالك

المارد الأحمر يمثل القارة السمراء في مونديال الأندية ويواجه نهضة بركان المغربي في كأس السوبر

لن تتوقف مكاسب الأهلي عند تتويجه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا (رويترز)

حسم النادي الأهلي المصري، لقب دوري أبطال أفريقيا لموسم 2019 -2020 بفوزه بنتيجة (2-1) على نظيره وغريمه التاريخي الزمالك، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الجمعة على إستاد القاهرة الدولي.

وافتتح عمرو السولية التهديف للنادي الأهلي في الدقيقة الخامسة من ضربة رأسية، وعادل محمود عبد الرازق شيكابالا النتيجة للزمالك في الدقيقة (31) من تسديدة متقنة بعد سلسلة مراوغات ناجحة، وفي الدقيقة (86) سجل محمد مجدي أفشة الهدف الثاني للنادي الأهلي من تسديدة بعيدة المدى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستعاد الأهلي اللقب الأفريقي الغائب عن خزائنه منذ تتويجه الأخير العام 2013، رافعاً رصيده من البطولات الأفريقية إلى تسع بطولات، وهو رقم قياسي أفريقي جديد، بعد نسخ 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013، كما استمر في ترسيخ هيمنته على الزمالك في مبارياتهما بدوري الأبطال، إذ لعبا معاً تسع مباريات، فاز الأهلي في ست مباريات، وتعادلا في ثلاث، ولم يفز الزمالك في أية مواجهة.

وكتب المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، اسمه بحروف ذهبية في تاريخ الكرة الأفريقية، إذ قاد الأهلي للقب الغالي بعد قيادته "صن داونز" الجنوب أفريقي إلى التتويج به على حساب الزمالك أيضاً.

وبات العملاق الأحمر الممثل الرسمي للقارة الأفريقية، في بطولة كأس العالم للأندية التي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير (شباط) 2021 في قطر.

ولن تتوقف مكاسب الأهلي عند تتويجه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا وتأهله لكأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، بل سيخوض المنافسة على لقب قاري آخر، حينما يواجه نهضة بركان المغربي، بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية، يوم 19 ديسمبر (كانون الأول) المقبل في القاهرة، على لقب كأس السوبر الأفريقي.

المزيد من رياضة