Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيران تعلن اعتقال جاسوس "يعمل لمصلحة إسرائيل"

اتهمت السلطات المعتقلين بالاتصال بأجهزة استخبارات خارجية

أعدمت السلطات الإيرانية العام الماضي إيرانياً دِين بالتجسس لمصلحة أجهزة الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية (أ ف ب)

اعتقلت السلطات الإيرانية "جاسوساً إسرائيلياً وجواسيس آخرين" على علاقة بأجهزة أمنية خارجية، في محافظة أذربيجان الشرقية في شمال إيران، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن موقع "وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء".
ونقل الموقع عن مسؤول في وزارة الاستخبارات الإيرانية قوله "تم اعتقال جاسوس لإسرائيل في إقليم أذربيجان الشرق الإيراني. كذلك تم اعتقال جواسيس آخرين كانوا على اتصال بأجهزة استخبارات في دول عدة".

وترفض إيران الاعتراف بإسرائيل وتتهمها بالوقوف وراء أعمال تخريب واغتيال علماء يشاركون في البرنامج النووي الإيراني.

وأعدمت السلطات الإيرانية العام الماضي إيرانياً دِين بالتجسس لمصلحة أجهزة الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


معتقلون أجانب

في الأثناء، ما زال السائح الفرنسي بنجامين بريير (35 سنة)، الذي أُلقي القبض عليه في إيران قبل نحو 10 أشهر، يواجه اتهامات "بالتجسس والدعاية ضد النظام"، وفق ما كتب محاميه سعيد دهقان في تغريدة عبر "تويتر"، الإثنين 15 مارس (آذار) الماضي. وأضاف المحامي أن "مرافعة الدفاع عن بنجامين بريير بتهمتَي التجسس والدعاية ضد النظام جرت".
وأوضح دهقان أن "تهمة التجسس هي بسبب صور لمناطق محظورة التقطها هذا السائح الفرنسي"، وأن تهمة الدعاية تعود إلى "طرحه سؤالاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة لماذا الحجاب "إلزامي" في إيران، فيما هو "اختياري" في دول مسلمة أخرى؟".

كذلك، أطلقت إيران أواخر العام الماضي الأكاديمية البريطانية - الأسترالية كيلي مور غيلبرت، التي اعتُقلت عام 2018 وحُكم عليها بالسجن 10 سنوات بتهمة التجسس، في مقابل الإفراج عن ثلاثة إيرانيين محتجزين في الخارج.

المزيد من الشرق الأوسط