الفرنسي مبابي يحطم الأرقام القياسية ويهدد عرش الكبار

لاعب باريس سان جيرمان ينافس بولت بسرعة 38 كم في الساعة... ويضيق الخناق على الساحر ميسي... ويتصدر قائمة الأغلى في العالم

مبابي يحتفل بهدفه مع منتخب بلاده فرنسا ضد الأرجنتين (رويترز)

يسطر اللاعب الفرنسي كيليان مبابي تاريخه "المبكر" سواء مع فريقه باريس سان جيرمان، أو منتخب بلاده الذي تُوج ببطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا 2018.

وواصل النجم الفرنسي البالغ من العمر 20 عاماً تألقه، وسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك موناكو، ليقود باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

بدأ مبابي مسيرته الاحترافية مع فريقه السابق موناكو في موسم 2015 / 2016 ثم توِّج مع نفس الفريق بلقب الدوري في الموسم التالي قبل الانتقال إلى سان جيرمان ليتوج مع الفريق بلقب المسابقة في الموسمين الماضي والحالي.

معدلات السرعة... رقم قياسي
صحيفة ديلي ميل البريطانية أشادت بإمكانيات اللاعب الفرنسي الشاب، ورصدت  معدلات السرعة لديه خلال مباراة باريس سان جيرمان وموناكو الفرنسي، والتي سجلت 38 كيلو مترا/ساعة، وهو ما يعني أن سرعته فاقت سرعة العداء العالمي يوسن بولت عند تحطيم الرقم العالمي في بطولة العالم لألعاب القوى بالعاصمة الألمانية برلين، والتي توقفت عند رقم 9.58 ثانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من أن السرعة القصوى للعداء الجامايكي خلال السباق الذي شهد تحطيم الرقم العالمي بلغت 44.72 كيلومترًا/ ساعة، فإن متوسط سرعته في ذلك السباق بلغ 37.58 كيلومترًا/ ساعة، وهو ما يقل عن سرعة مبابي القصوى في انطلاقته خلال مواجهة موناكو.

 

ملاحقة ميسي
الفرنسي الشاب نجح في تضييق الخناق على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، وأشعل المنافسة على الحذاء الذهبي بعد الثلاثية الأخيرة التي سجلها في شباك موناكو الفرنسي، إذ رفع هاتريك مبابي رصيده من الأهداف في الدوري المحلي إلى 30 هدفاً، بفارق 11 هدفاً أمام نيكولا بيبي جناح ليل، وصاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الهدافين، بينما رفع رصيده في سباق المتنافسين على الفوز بالحذاء الذهبي إلى 60 نقطة، ليقلص الفارق خلف ميسي إلى 6 نقاط فقط، حيث يتصدر الأخير السباق برصيد 66 نقطة، بفضل 33 هدفاً يتصدر بها جدول ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الإسباني.

 

قائمة الأغلى في العالم
لا يزال مبابي في العشرين من عمره، ومع هذا يتصدر الدولي الفرنسي قائمة أغلى لاعبي العالم، طبقا لتقديرات مرصد إحصاءات كرة القدم في موقعه على الإنترنت، إذ يقدر قيمة مبابي بنحو 216 مليون يورو متقدما على هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي (197 مليون يورو)، ونيمار نجم سان جيرمان (197 مليون يورو)، والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي (173 مليون يورو)، وميسي (170 مليون يورو).

المزيد من رياضة