Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترحيب أوروبي بإطلاق كأس العالم لأندية السيدات

تستعد الرابطة التي ينتمي إلى عضويتها أكبر أندية أوروبا لإطلاق استراتيجية تحمل اسم "ساهم في التغيير"

شعار دوري أبطال أوروبا للكرة النسائية (الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا)

رحّبت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم بفكرة إطلاق كأس العالم للأندية للكرة النسائية خلال فترة قصيرة نسبياً. وقال رئيسها التنفيذي تشارلي مارشال، إن الرابطة تعتبر البطولة جزءاً من استراتيجيتها الهادفة إلى المساعدة في تطوير الكرة النسائية.

ويُفترض أن تكون الرابطة التي ينتمي إلى عضويتها أكبر أندية أوروبا، أطلقت يوم الإثنين 29 مارس (آذار) الحالي، استراتيجية تحمل اسم "ساهم في التغيير"، الخاصة بالكرة النسائية.

وقالت الرابطة إن هذه الاستراتيجية تهدف إلى "تعزيز الاستدامة في أوساط اللعبة واكتشاف فرص مالية جديدة وإنشاء أندية جديدة للكرة النسائية عبر أنحاء أوروبا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانطلقت بطولة كأس العالم للأندية للرجال عام 2000، بمشاركة النوادي أبطال القارات، وتجري وفق نظام خروج المهزوم، وتوِّج بلقبها العام الحالي بايرن ميونيخ الألماني.

وقال مارشال للصحافيين إن "فكرة إطلاق كأس العالم للأندية للكرة النسائية بعد مدة قصيرة نسبياً فكرة مثيرة، وأنا أعلم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا متحمس جداً للفكرة أيضاً".

وتحدثت الرئيسة الجديدة للكرة النسائية في الرابطة، كلير بلومفيلد، عن وجود خطط أيضاً لإطلاق بطولة أوروبية أخرى للسيدات تعادل الدوري الأوروبي للرجال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة