Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقالة بنسق رقمي تباع بما يوازي 560 ألف دولار

مبادرة لصحافي في "نيويورك تايمز" لاختبار السوق وتوسيع نطاق الأعمال المبيعة بتقنية "أن أف تي"

باع الصحافي في "نيويورك تايمز" كيفن روس مقالة بعنوان "اشتروا هذا المقال على بلوك تشين" (أ ف ب)

باع الصحافي في "نيويورك تايمز"، كيفن روس، الخميس 25 مارس (آذار)، أحد مقالاته بنسق رقمي مقابل 560 ألف دولار، في أحدث تجليات الشغف المتصاعد بتكنولوجيا التشفير الجديدة "أن أف تي" لدى هواة الجمع.

هذا المقال مخصص لمبادرة من الصحافي كانت ترمي إلى اختبار السوق وتوسيع نطاق الأعمال الرقمية المبيعة بتقنية "أن أف تي".

ويتيح "أن أف تي" (نان فانجيبل توكنز)، وهو أسلوب تشفير عبر الرموز غير القابلة للاستبدال، منح شهادة تثبت أصالة أي منتج رقمي، سواء أكان صورة أو رسماً تعبيرياً أو فيديو أو مقطوعة موسيقية، أو مقالة صحافية في هذه الحالة.

وهذه الشهادة غير قابلة للخرق أو النسخ نظرياً، وهي مصممة وفق تكنولوجيا "بلوك تشين" المستخدمة في تشفير العملات الرقمية مثل "بيتكوين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبدأت شعبية "أن أف تي" تتنامى منذ فترة قصيرة لا تتعدى ستة أشهر، ما أدى إلى نمو سريع في سوق هواة جمع المنتجات الرقمية بعد أن كانت تقتصر على فئة محدودة.

وفي 11 مارس، بيع عمل رقمي للفنان الأميركي بيبل في مقابل 69.3 مليون دولار، خلال مزاد لدار "كريستيز".

وحمل مقال كيفن روس عنوان "اشتروا هذا المقال على بلوك تشين"، مع عنوان فرعي جاء فيه "لماذا لا يمكن لصحافي أن يكون جزءاً من طفرة (أن أف تي)".

وبعد مزايدات محتدمة استمرت 24 ساعة، فاز هاوي جمع يسمي نفسه "فارزين"، بالحق في "شراء المقال في مقابل 350 "إثيرومط"، وهي من العملات الرقمية الرئيسة، ما يوازي نحو 560 ألف دولار.

وعلق كيفن روس، وهو صحافي متخصص في التكنولوجيا الحديثة، بعد دقائق من انتهاء عملية البيع، عبر حسابه على "تويتر": "أنظر ببساطة إلى شاشتي، ولا أستطيع التوقف عن الضحك".

وكان الصحافي قد أشار إلى أن ريع البيع سيصب لتمويل أعمال خيرية تتولاها "نيويورك تايمز"، بعد حسم نسبة 15 في المئة هي عمولة منصة "فاونديشن" التي استضافت المزاد.

وكان مؤسس منصة "تويتر" ورئيسها جاك دورسي، باع الاثنين أولى تغريداته على الشبكة بنسق "أن أف تي" مقابل 2.9 مليون دولار.

المزيد من منوعات