Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نقل نافالني من سجنه إلى مكان مجهول

ذهب أحد محاميه لرؤيته فأخبره مسؤولو المعتقل بأنه ليس موجوداً

احتجزته السلطات الروسية في البدء بسجن كولتشوجينو في منطقة فلاديمير (أ ف ب)

قال أحد محامي المعارض الروسي أليكسي نافالني، اليوم الجمعة، إن السلطات الروسية نقلت موكله من السجن الذي نزل فيه بمنطقة فلاديمير الروسية الشهر الماضي إلى "مكان غير معلوم".

وكانت السلطات الروسية قد نقلت نافالني، أحد أبرز منتقدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من سجن في موسكو الشهر الماضي لقضاء عقوبة السجن، وهي نحو سنتين ونصف السنة، التي صدر بها حكم محكمة إدانة الغرب، قائلاً إن "دوافعه سياسية".

وكانت السلطات قد احتجزته في البدء في سجن كولتشوجينو في منطقة فلاديمير شمال شرقي موسكو. وقالت وكالة "تاس" للأنباء نقلاً عن مصدر بقوات إنفاذ القانون في ذلك الوقت إن نافالني محتجز هناك لفترة حجر صحي قبل نقله إلى المؤسسة العقابية "آي كيه -2"، وهي في منطقة فلاديمير أيضاً.

وقال فاديم كوبزيف، أحد محامي المعارض الروسي، إنه زار موكله أمس الخميس، لكن محامياً آخر حاول رؤيته اليوم الجمعة، قيل له في النهاية إن نافالني "جرى نقله إلى مكان آخر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف كوبزيف لـ"رويترز"، "قال (مسؤولو) السجن إنه غير موجود هناك، ولا شيء آخر". مؤكداً أن نافالني كان بصحة جيدة عندما رآه قبل ذلك بيوم.

وأُلقي القبض على أليكسي، (44 سنة)، في يناير (كانون الثاني) بعد عودته من ألمانيا، حيث تلقى علاجاً من تسميم تقول دول غربية كثيرة إنه جرى بغاز أعصاب.

وفي جنيف، دعت عشرات الدول، ومن بينها الولايات المتحدة، روسيا اليوم الجمعة إلى الإفراج عن نافالني قائلة إن سجنه "غير قانوني"، وطالبت بالتحقيق في تسميمه العام الماضي.

وقالت مجموعة الدول، في بيان تلته بولندا أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إن تصرفات السلطات الروسية تجاه المعارض "غير مقبولة، ولها دوافع سياسية".

وأغلب الدول الموقعة على البيان، وعددها 45، أوروبية، لكن من بينها أستراليا وكندا واليابان.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار