Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية ترفع القيود الصحية عن المطاعم والمراكز الترفيهية

القرار الجديد مدد الاحترازات على تجمعات الأفراح واجتماعات العمل وصلوات الجماعة

رفعت السعودية القيود عن الأسواق والمطاعم والمراكز الترفيهة (رويترز)

قبل 24 ساعة من انتهاء فترة تطبيق الاحترازات الصحية التي تم إقرارها في السعودية مطلع فبراير (شباط) الماضي، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها لا تنوي تمديدها بعد انقضاء الفترة المحددة.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة إنه "بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في شأن الإجراءات التي اتخذتها السعودية في مواجهة فيروس كورونا، وما تضمنه من مؤشرات مطمئنة في شأن مستجدات المنحنى الوبائي في المناطق، فقد تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية الواردة في البيانين السابقين".

وأكد أن جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، ودور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، ونحوها، والصالات المراكز الرياضية، بالإضافة إلى تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي، وما في حكمها، قد باتت ممكنة اعتباراً من الأحد 7 مارس (آذار) 2021.

لكن مع بعض الاستثناءات

لكن البيان شدد على استمرار الحظر على بعض الأنشطة، التي لم يشملها القرار المذكور أعلاه، إذ سيستمر الإيقاف على المناسبات والحفلات كافة؛ ويشمل ذلك حفلات الزواج، واجتماعات الشركات، وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة، أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لتلك الأغراض، وذلك حتى إشعار آخر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأبقت الداخلية على ما حددته حول الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عند (20) شخصاً، مع التأكيد على ضرورة التزام الجميع بتلك الإجراءات، بما فيها استمرار توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم، وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة للأنشطة كافة، وذلك للمحافظة على الصحة العامة للمجتمع، وحماية المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية على جميع المستويات.

وأكد أنه ستتم زيادة حملات التفتيش خلال المرحلة القادمة، للتأكد من التزام جميع الأفراد والمنشآت بالإجراءات الاحترازية، وتوقيع الغرامات على المخالفين.

 

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي