Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تمدد إجراءات "تعليق أنشطة الترفيه" 20 يوما

قالت وزارة الداخلية إن الفترة المحددة في الإعلان قابلة للزيادة

مددت السعودية الإجراءات التي أعلنت عنها قبل أكثر من أسبوع لـ20 يوماً إضافياً (غيتي)

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأحد، نقلاً عن بيان لوزارة الداخلية أن السلطات قررت تمديد القيود المفروضة على الأنشطة الترفيهية، والتجمعات، والخدمات داخل المطاعم لمدة 20 يوماً، لكبح انتشار فيروس كورونا.

وبررت الوزارة هذا التمديد نظراً لما رصدته من "تراخ في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة، ولتحقيق السيطرة المثلى على الوضع الوبائي، ولأهمية إتمام دورتين وبائيتين كاملتين من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة".

ويعد هذا الإعلان تمديداً لمجموعة من الإجراءات، كانت قد فرضتها السلطات قبل عشرة أيام ويشمل إغلاق دور السينما والصالات والمراكز الرياضية، ليصل إجمالي المدة بعد التمديد الأخير إلى 30 يوماً.

وذكر البيان الذي نشرته (واس) أن من الممكن الإعلان عن تمديد جديد للقيود التي يبدأ العمل بها اعتباراً من العاشرة مساء الأحد، في حال انقضت المدة ورأت الجهات ضرورة ذلك وفق المعطيات.

ما هي الإجراءات؟

وكانت السعودية قد أعلنت في 3 فبراير (شباط) إيقاف الأنشطة والفعاليات الترفيهية وخدمات الطلبات الداخلية في المطاعم كافة لعشرة أيام قابلة للتمديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عدداً من التوجيهات التي تتعلق بالمساجد وأنشطتها الدعوية وخطب الجمعة، وقالت في بيانها، "يجب الالتزام بأن تكون مدة الانتظار بين الأذان والإقامة (10) دقائق، ما عدا صلاة الفجر فتكون المدة (20) دقيقة، وفتح المساجد مع الأذان وإغلاقها بعد الصلاة بـ(10) دقائق، وأن يكون فتح الجوامع لصلاة الجمعة قبل الأذان بـ(30) دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة بـ(15) دقيقة"، كما تضمن التعميم التأكيد على خطباء الجوامع بألا تتجاوز خطبة الجمعة مع الصلاة (15) دقيقة.

وأكدت الوزارة في البيان، "أنه تم تعليق إقامة الدروس العلمية والبرامج الدعوية والمحاضرات في المساجد، وتحويل جميع هذه الأنشطة لتكون عن بعد، وتكثيف البرامج  الدعوية المتعلقة بالتوعية من جائحة كورونا".

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي