Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تعلن اعتراض "6 مسيّرات" وإصابات بسبب شظايا

تبنّت ميليشيات الحوثي العملية التي تسببت بأضرار مادية لعدد من المنازل في خميس مشيط

بعض الأضرار المادية جراء سقوط شظايا المسيرة في خميس مشيط (واس)

بعد ساعات من إعلان التحالف العربي عن اعتراض 6 طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون جنوب السعودية، أوضحت المديرية العامة للدفاع المدني، أن "مواطناً وطفلاً أصيبا نتيجة اعتراض الطائرات المفخخة".

وبحسب ما أعلن المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة عسير (جنوب البلاد)، النقيب محمد عبده السيد، لوكالة الأنباء السعودية (واس)، "فقد تلقى الدفاع المدني عدداً من البلاغات، اليوم الجمعة، تفيد بسقوط شظايا وتناثرها في عدد من المناطق السكنية في محافظتي (خميس مشيط وأحد رفيدة)، نتيجة عمليات اعتراض طائرات مفخخة من دون طيار".

واتهم المسؤول السعودي الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بالوقوف خلفها، مضيفاً "نتج من ذلك إصابة طفل يبلغ من العمر (10) سنوات، تمت معالجته من طريق فرقة الهلال الأحمر السعودي، إضافة إلى إصابة أحد المدنيين (مواطن) أثناء قيادته مركبته قبل أن يتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم فيما لا تزال حالته مستقرة.

وأفادت مديرية الدفاع المدني بأن الشظايا المتطايرة تسببت بأضرار مادية لعدد من المنازل، لكن وبحسب السيد "لم ينتج منها أي إصابات أو وفيات".

ست طائرات

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد تركي المالكي، قد صرح اليوم إلى وسائل إعلام سعودية، أن قوات الدفاع الجوي الملكي اعترضت ودمّرت (6) طائرات من دون طيار مفخّخة أطلقتها "المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران"، في وقت مبكر من يوم الجمعة.

ووصف المالكي الهجوم بأنه "محاولة لاستهداف المدنيين والأماكن المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في مدينة خميس مشيط" الواقعة جنوب البلاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح العميد "أن التحالف يمارس أعلى درجات ضبط النفس في التعامل مع الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والتي تمثل جرائم حرب".

وأكد أن القوات السعودية ترد من طريق "استهداف مصادر التهديد والهجوم الوشيك للطائرات من دون طيار والصواريخ البالستية، في إطار القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وبيّن العميد المالكي أن عمليات الاستهداف تتم بـ"تحييد، مرافق ومنصات الإطلاق للطائرات من دون طيار المفخّخة والصواريخ البالستية التي يتم استخدامها لاستهداف المدنيين والأماكن المدنية، وتدميرها"، وهي عمليات تتم بحسب المسؤول السعودي عن طريق "الرصد والمراقبة الاستخبارية الدقيقة.

تبنّي حوثي

تبنّت جماعة الحوثي العملية قبل ساعات، مشيرة إلى أنها "استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، بـ5 طائرات مسيّرة"، بحسب المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في تغريدة على حسابه في "تويتر".

وقال سريع إن "سلاح الجو المسيّر نفّذ هجوماً على عدد من الأهداف في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، بـ5 طائرات مسيّرة نوع (قاصف 2K)، وكانت الإصابة دقيقة".

وصعّدت الجماعة الحوثية المدعومة من إيران خلال الشهر الجاري هجماتها على المدن السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ، والتي أعلن التحالف العربي الذي يساند الشرعية اليمنية عن أنه تمكّن من إحباط معظمها.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي