Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصر تنظم كأس العالم للرماية 2021

وزير الشباب والرياضة: القاهرة تواصل قدرتها على تنظيم البطولات

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري (الموقع الرسمي للوزارة)

قرر الاتحاد الدولي للرماية إسناد مهمة استضافة بطولة كأس العالم للرماية "بندقية ومسدس" للرجال والسيدات إلى مصر خلال مارس (آذار) الحالي.

وجاء قرار الإسناد لثقة الاتحاد برئاسة فلاديمير ليسن، في قدرة القاهرة على تنظيم البطولة، والتي ظهرت في مستوى استضافتها لكأس العالم للرماية بـ "الخرطوش" في الفترة من 22 فبراير (شباط) وحتى 5 مارس، بمشاركة 32 دولة، إضافة إلى ما تمتلكه البلاد من مقومات وميادين رماية على مستوى عال وقدرات تنظيمية هائلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبه، قال رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية، حازم حسني، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد، "إن القرار يعزز الثقة في استضافة مصر لكبرى البطولات وقدرتها على التنظيم"، وأكد أن البطولة ستشهد منافسات قوية، مرجعاً ذلك إلى أن البطولة تضم أفضل الرماة حول العالم، موكداً أن مثل هذه البطولات تمثل تنافساً قوياً للرماة المصريين، وتوفر لهم فرصاً للمنافسة مع أفضل اللاعبين والمدارس المتنوعة.

وفي تصريحات خاصة بـ "اندبندنت عربية"، قال وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، "شهدت مصر خلال العامين الماضيين أحداثاً كبرى كانت تحت أنظار العالم، وكانت في توقيتات صعبة، وأبرزها التحدي الأخير باستضافة مونديال اليد وقت انتشار كورونا"، معرباً عن سعادته باستضافة البلاد لهذه المحافل الدولية.

المزيد من رياضة