Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل ينجح باريس سان جيرمان في تعطيل انتقال مبابي إلى ريال مدريد؟

ميسي وكين على رأس أولويات النادي الفرنسي لتعويض رحيل لاعبه

كيليان مبابي اللاعب الأهم على مستوى العالم في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة (أ ف ب)

بات السؤال الأهم في الوسط الرياضي العالمي، هو هل سيستطع باريس سان جيرمان الفرنسي الإبقاء على كيليان مبابي اللاعب "المطلب" الأهم على مستوى العالم في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة؟

ويبدو لافتاً تحرك النادي الفرنسي لتفويت فرصة رحيل مبابي مهما كانت المغريات. وقد كشفت تقارير صحافية فرنسية أن إدارة النادي تعد عرضاً خيالياً للتفاوض معه في شأن تجديد عقده الذي ينتهي فى صيف 2022.

ويدخل النادي المفاوضات مع لاعبه في ظل عرض رسمي من ريال مدريد الإسباني، الذي يتمسك مديره الفني زين الدين زيدان بضم مبابي في الصيف المقبل. وقد رصد باريس سان جيرمان 200 مليون يورو، لرفع مستوى التحدي المادي مع ريال مدريد، الذي يعانى أزمة مالية بسبب كورونا، وربما لا يستطع توفير هذا المبلغ الكبير لضم النجم الفرنسي.

ريال مدريد والأزمة المالية

وذكرت تقارير صحافية إسبانية أن المبلغ الذى يحتاج إليه ريال مدريد للتعاقد مع الثنائي مبابي وإيرلينج هالاند لاعب فريق بوروسيا دورتموند، خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، لا يقل عن 150 مليون يورو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بالإضافة إلى ذلك، لن يحصل مبابي على أقل من 36 مليون يورو صافية من الضرائب. وهو الراتب الذى يعرضه عليه باريس سان جيرمان الآن، لتجديد عقده. وفى حال وافق ريال مدريد على منحه هذا المبلغ، فإنه سيكلف النادي سنوياً 72 مليون يورو، بعد احتساب الضرائب. ويلعب نادي باريس على هذه الأزمة التي ضربت ريال بسبب وباء كورونا.

بدائل مبابي

البديل الأول، الـ200 مليون يورو التي رصدها باريس سان جيرمان لمبابي ستكون موجهه لتعويض رحيله، في حال لم يجدد عقده. وقد وضع مسؤلو باريس سان جيرمان في المقام الأول التعاقد مع ليونيل ميسي الذي يخشون ضياع التعاقد معه، خصوصاً أن النجم الأرجنتيني يمكن أن يبقى في ناديه في حال تولي خوان لابورتا رئاسته في 7 مارس (آذار) المقبل.

البديل الثاني، الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بناء على تقارير صحافية فرنسية، يرغب في التعاقد مع هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي المقدر ثمنه      بـ150 مليون يورو.

وقد حدد نادي توتنهام سعر كين بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني، وذلك لإبعاد أي ناد يفكر في ضمه. وفي حال دخول باريس سان جيرمان في الصفقة، فإن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يرغب في ضم كين أيضاً وسينافسه على ذلك.

المزيد من رياضة