Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأمير هاري وزوجته ميغان "ينفصلان نهائيا" عن العائلة المالكة

فقدا ألقابهما الرسمية بعدما أكدا للملكة "انسحابهما" من ارتباطاتهما والقصر يعبر عن حزنه لهذا القرار

 قال قصر بكنغهام اليوم الجمعة إن الأمير هاري وزوجته ميغان انفصلا بشكل نهائي وأخير عن العائلة المالكة البريطانية، حيث أبلغا الملكة إليزابيث بأنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة.
وأصبح الانفصال رسميا الآن بعد مناقشات مع الملكة إليزابيث. ووفقا لذلك ستسترد الملكة كافة الألقاب العسكرية الفخرية التي حصل عليها الزوجان وكذلك المنظمات التي كانت خاضعة لرعايتهما بصفتهما الملكية، وستعيد توزيعهما على أفراد آخرين في العائلة المالكة.
وقال القصر "أكد دوق ودوقة ساسكس لجلالة الملكة أنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة المالكة".
وأضاف "على الرغم من أن الجميع يشعر بالأسف لقرارهما فإن الدوق والدوقة يظلان عضوين محبوبين بشدة في العائلة".
وقال هاري وميغان إنهما سيظلان ملتزمين بخدمة بريطانيا.
ومن المنتظر أن يخرجا عن صمتهما بشأن انفصالهما عن العائلة المالكة خلال مقابلة مع أوبرا وينفري الشهر المقبل.
وقال القصر "كتبت الملكة مؤكدة أن التخلي عن أعمال العائلة المالكة يعني عدم إمكانية المواصلة في أداء المسؤوليات والواجبات المصاحبة لحياة الخدمة العامة".

 

والشهر الماضي، قال توم برادبي المحاور الإعلامي المُقرّب من الأمير البريطاني وزوجته، إن هاري "يشعر بالحزن الشديد" بسبب انفصاله عن العائلة المالكة، لكنه وزوجته "سعيدان بحياتهما الجديدة" في الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانتقل هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس، إلى لوس أنجليس مع ابنهما الرضيع آرتشي العام الماضي، بعد تخليهما عن مهامهما الملكية الرسمية عقب خلافات مع أفراد العائلة الآخرين، وتسليط وسائل الإعلام الضوء عليهما بشدة.

وقال برادبي، في حديث لقناة "آي تي في" التلفزيونية، "أعتقد أنه حزين بسبب الوضع مع عائلته". وتساءل "لكن، هل هما غير سعيدين هناك؟ لا... لا أعتقد أن هذا صحيح. أعتقد أنهما سعيدان جداً في واقع الأمر، لكنني أظن أنهما يكافحان مع وضعهما في الحياة، أرى أن هذه حال الجميع".

وكان الناطق باسم هاري وميغان قد أعلن لوسائل الإعلام البريطانية، أن ماركل "حامل بطفلها الثاني". وقال، "يمكننا أن نؤكد أن آرتشي الابن الأول لدوق ودوقة ساسكس سيكون أخاً كبيراً". مؤكداً "أنهما يشعران بسعادة غامرة، لأنهما ينتظران طفلهما الثاني".

وذكر متحدث باسم قصر بكنغهام أن الملكة البريطانية إليزابيث وجميع أفراد العائلة الملكية "سعداء لسماع هذا النبأ"، متمنين للزوجين السعادة.

المزيد من متابعات